الشليح: نحتاج للحرص على التضامن ولأساليب أكثر نجاعة لإنجاح الحجر الصحي

أكد نبيل الشليح، نائب رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ونائب رئيس جماعة شفشاون، أن “عدم أخذ بعض المدن وخصوصا الكبرى، لفيروس كورونا المستجد على محمل الجد، تسبّب في تطور الحالة الوبائية بشكل سلبي”.

وشدّد الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة في تصريح لموقع “الشمال24“، على أن الواقع الاجتماعي، يحتاج لمزيد من الاجتهاد، والدقة في اختيار الأساليب الناجعة لتحقيق أهداف فرض حالة الطوارئ الصحية.

وفيما يتعلق بالشّق الاجتماعي، أوضح الشليح، أن الفئات الهشة تعاني جراء اهتزاز اقتصادها اليومي الذي وقع فيه خلل ونقص كبير، بالإضافة لعدم توفرهم على أية تغطية صحية أو اجتماعية.

وأفاد المتحدّث أن مبادرات الملك والحكومة، ساهمت في التقليل من الآثار السلبية على الاقتصاد الوطني والدخل الفردي، لكن العديد من المواطنين لم يستطيعوا التسجيل في المواقع المخصصة للاستفادة من الدعم، كما أن آخرين لم يتلقوا أجوبة على طلباتهم.

وأوضح الشليح في حديثه لـ “الشمال24“، أن الشهر الثاني من حالة الطوارئ الصحية، يلزم منا كمؤسسات ومواطنين، التركيز على التوعية من مخاطر الاختلاط وخرق مقتضيات الحجر الصحي، مع مزيد من الحرص على قيم التضامن والتكافل الاجتماعي، وخصوصا في شهر رمضان المبارك.

التعليقات مغلقة.