مجلس الحساني يفكر في توزيع مساعدات غذائية رمضانية

بعد استنفاذ إعانات جائحة كورونا

اجتمع  برئاسة فاطمة الحساني، المكتب المسيّر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، زوال أمس الثلاثاء، لأول مرة عن بعد مستعملاً تقنية الفيديو، للبت في عدد من القضايا المتعلقة بآثار جائحة كوفيد19 على أقاليم شمال المملكة.

وأفاد بلاغ لمكتب مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الأخير إقترح إضافة تحويلات مالية ثانية من أجل تخصيص دعم غذائي جديد للأسر الهشة، والمتضررة من حالة الطوارئ الصحية، خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح البلاغ الذي اطلع عليه موقع “الشمال24” أن اجتماع المكتب، استحضر مرحلة ما بعد حالة الطوارئ الصحية التي تمتد ليوم الأربعاء 20 ماي المقبل، وضرورة التفكير في مقاربات لمعالجة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كوفيد19.

وعبّر أعضاء المكتب حسب البلاغ ذاته، عن ارتياحهم للمعايير التي تم بها توزيع المساعدات الغذائية في نسختها الأولى لفائدة الأسر المتضررة من الحجر الصحي، معتبرين أن السلطات نجحت في توزيعها، إلى جانب توزيع عملية توزيع مواد وآليات التعقيم على الأقاليم الثمانية لجهة طنجة.

ولم يفوّت المكتب المسيّر لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، الإشادة بالدور المحوري للسلطات العمومية في الجهود المبذولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خصص غلافا ماليا يفوق 20 مليون درهم، من أجل دعم الساكنة المتضررة من الطوارئ الصحية بالمواد الغذائية، ولتعزيز التدابير الصحية المتخذة في مجال مكافحة وباء كوفيد19، عبر توفير آليات ومواد التعقيم للأقاليم الثمانية بالجهة.

التعليقات مغلقة.