العبدلاوي يسائل وزير الصحة حول تأخر افتتاح المستشفى الجامعي بطنجة

ساءل محمد البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، والمستشار البرلماني، وزير الصحة، في سؤال كتابي، حول تأخر افتتاح المستشفى الجامعي بطنجة.

وقال العبدلاوي في سؤال توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه: “تعلمون حاجة البلاد، مع الوباء المستجد، لكل المرافق الصحية وخاصة بمدينة طنجة، التي تعرف مؤخرا تزايد الحالات، والمستشفى الجامعي بالمدينة جاء ليستجيب للحاجيات العادية دون التنقل للرباط والدار البيضاء لما يتوفر عليه من أطر كفأة وتجهيزات نوعية، إلا أن هذا المستشفى تأخر كثيرا رغم أن الطلبة بكلية الطب وصلوا إلى السنة الرابعة دون أن يستفيدوا من خدماته وما يطرح ذلك من صعوبة ممارسة التطبيقات في المستشفيات العادية بالمدينة”.

وأفاد العبدلاوي، أنه سبق لوزيرالصحة السابق أن وعد بأن يكون المستشفى الجامعي بطنجة جاهزا أواخر سنة 2019، وهو نفس الوعد الذي قطعتموه في أول زيارة بعد تحملكم المسؤولية في شهر أكتوبر 2019، إلا أنه مع الأسف الشديد جاءت الفاجعة واحتجنا لخدمات المستشفى الجامعي الذي لازال مقفلا رغم المجهود المحلي للاستعانة بخدمات القطاع الخاص وبعض الفنادق للاستجابة للحاجة الملحة”.

وساءل العبدلاوي في السؤال ذاته وزير الصحة حول الاجراءات التي ستتخذها وزارته من أجل التسريع بافتتاح المستشفى الجامعي بطنجة.

التعليقات مغلقة.