نقابة شركة سويسبور: ضربت تضحياتنا عرض الحائط وندعو لتدخل الوالي

كشف المكتب النقابي الوطني لشركة سويسبور العاملة بالخدمات الأرضية بمطارات المملكة والمنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، فضيحة كبيرة تتعلّق باستغلال جائحة كورونا المستجد للتهرب من دفع مستحقات المستخدمين.

وطالبت نقابة شركة سويسبور من والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، التدخل العاجل، وذلك بعدما “وصلنا إلى الباب المسدود في مفاوضاتنا مع الإدارة العامة بخصوص قرارها الرامي لعدم صرف مستحقات المستخدمين في ظل هاته الأزمة، ومع بداية شهر رمضان المعظم”.

 وأفاد المكتب النقابي في مراسلة توصل “الشمال24” بنسخة منها، أن الشركة اقترحت على المستخدمين صرف المنحة السنوية التي مازالت بذمتها لسنة ،2019 ونصف الرواتب على أساس أن يوقعوا اتفاقا يقضي بأن نأخذ نصف الأجرة طيلة السنة إلى غاية شهر دجنبر .

ووصف المكتب النقابي ما أقدمت عليه شركة سويسبور، بالاستغلال البشع الذي ضرب كل تضحيات المستخدمين وآخرها عملية إجلاء الأجانب في ظروف مأساوية أدت إلى إصابة أربعة من المستخدمين بمراكش بفيروس كورونا المستجد عرض الحائط.

وأوضحت المراسلة، أن الشركة وبعد رفض المستخدمين لمقترحاتها، وجهتهم لصندوق الضمان الاجتماعي من أجل الاتسفادة من صندوق مكافحة جائخة كورونا، دون مراعاة لأجور والتزامات الموظفين.

التعليقات مغلقة.