الاتحاد الاشتراكي ينوه بمجلس جماعة شفشاون ويدعو السلطات لصون كرامة المواطنين

نوّه الفرع المحلي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمدينة شفشاون، بالتفاعل الإيجابي للمجلس الجماعي مع الوضع الناتج عن إجراءات الطوارئ والحجر الصحي/

وأشاد بمساهمة جماعة شفشاون في الصندوق المخصص للجائحة، وبتخصيص اعتمادات لدعم الأسر المعوزة، وبتوفير مواد التعقيم، وبضمان استمرار الخدمات الأساسية كذلك.

ودعا فرع الاتحاد الاشتراكي بشفشاون في بيان توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه، إلى اعتماد المقاربة التشاركية لتدبير الاجراءات المتعلقة بجائحة كورونا، وخاصة بين السلطات والمنتخبين والفعاليات السياسية والمدنية.

وأكّد البيان على ضرورة اعتماد مقاربة تراعي وتصون الحريات العامة الأساسية، وتتحاشى كل ما من شأنه الحط من الكرامة، أو إهانة شرف المواطنات والمواطنين.

وطالبت الهيئة الحزبية بالحرص على المساواة في الفرص بين مقدمي الخدمات والحاجيات الأساسية الخاصة بتموين الأسر والمؤسسات، ودعت لمساعدة المقاولات الصغرى في هذه الظروف الصعبة لحمايتها من الإفلاس.

وشدّدت في السياق نفسه، على التفكير في إمكانية السماح لبعض الأنشطة الحرفية والمهنية بالعودة إلى مزاولة عملها بعد اتخاذ التدابير والحواجز الضرورية للحماية.

وأشاد فرع الاتحاد الاشتراكي بشفشاون بعمال النظافة الذين يسهرون على ضمان نظافة المدينة، وبكافة المتدخلين الذين يعملون على صدّ فيروس كورونا من التسرب لمدينة شفشاون.

التعليقات مغلقة.