الدغوغي: المجتمع المدني استطاع مواكبة التغيرات الجديدة ويسهم في التخفيف من آثار كورونا

أكدت زهرة الدغوغي، الفاعلة الحقوقية والنسائية بمدينة تطوان، في ندوة رقمية نظمتها جماعة تطوان ليلة أمس، الأحد، أن المجتمع المدني، حاضر في أزمة جائحة كورونا بالرغم من كافة الظروف الصعبة التي تعترضه والتي لم يألفها.

وأوضح الدغوغي في ندوة “أي دور للمجتمع المدني في التخفيف من آثار جائحة كورونا”، أن المتجتمع المدني استطاع أن يواكب المتغيرات الجديدة، وانتقل بسرعة إلى المستوى الرقمي للإسهام بفعالية في التخفيف من آثار جائحة كورونا عبر عقد مجموعة من الأنشطة على منصات التواصل الاجتماعي، ابإضافة إلى أنشطته المعتادة (توزيع الإعانات..).

وأبرزت المتحدّثة، أن المجتمع المدني، بإمكانه المساهمة بشكل كبير في التخفيف من آثار جائحة كورونا، من خلال الاستفادة من خبرته الميدانية واستغلالها من أجل وضع خطط عمل تروم إلى تجاوز هاته المحنة بأقل الأضرار والخسائر الاقتصادية والاجتماعية والنفسية كذلك.

واعتبرت في السياق نفسه، أن فترة الحجر الصحي، وحالة الطوارئ الصحية، كانت بمثابة موعد لكيل مدى إيمان الدولة ومختلف المؤسسات بالمقاربة التشاركية من خلال تنزيلها على أرض الواقع، وذلك عبر إشراك مختلف الجمعيات والفعاليات في لجان اليقظة المحلية والإقليمية والجهوية.

التعليقات مغلقة.