إدعمار وإغلاق تطوان لمنع تسرب البؤر الوبائية من مدن مجاورة

أكد محمّد إدعمار، رئيس جماعة تطوان، ليلة أمس، الأحد، في ندوة نظمت بتقنية البث المباشر، أن فعاليات المجتمع المدني، مطالبة بتوجيه نداءات قوية للفئات التي تهتم بها، ولعموم المواطنين، حتى يتم الإدراك بأن المعركة ضدّ فيروس كورونا لم تحسم بعد.

وأفاد إدعمار في الندوة التي عقدت تحت عنوان: “دور المحتمع المدني في التخفيف من آثار جائحة كورونا”، أن الأسبوع الذي يفصلنا عن يوم الأربعاء 20 ماي الجاري، إذا لم تستثمر بشكل إيجابي، فستخلق صعوبات جديدة، وإذا ما تم الالتزام والانضباط فسيحدث العكس، وتحسم المعركة لصالح المدينة وسكانها، وللوطن عموماً.

وأبرز في الندوة التي شاركت فيها فعاليات مدنية بمدينة تطوان، أن الأخيرة تقترب بخطى حثيثة من تحقيق شعار “تطوان بدون كورونا”، إلا أن المدينة لا تزال بحاجة إلى صرامة أكثر في تطبيق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية، وللالتزام أكبر من المواطنين بالحجر الصحي.

وأشار إلى أن جماعة تطوان، تطمع في أن تكون لجمعيات الأحياء وفعاليات المجتمع المدني، مشاركة أكبر في محاربة جائحة كورونا، ومساندة فاعلة وفعالة لمختلف المؤسسات والمصالح، وعلى رأسها مصلحة المراقبة والشرطة الإدارية وقسم حفظ الصحة وصحة الوسط.

 

المصدر

التعليقات مغلقة.