وضع آخر الترتيبات لإحياء مركز الهلال الأحمر المغربي بمرتيل

تستعد مدينة مرتيل، لوضع آخر الترتيبات لإحياء مركز الهلال الأحمر المتواجد بمقربة من سوق مارتيل، والذي يعد أحد المعالم التاريخية في المجال الصحي بالمدينة والمنطقة.

وشهد الأسبوع المنصرم، سلسلة من اللقاءات، والزيارات الميدانية لمسؤولي الهلال الأحمر المغربي، لعدد من المنشآت التابعة للهلال الأحمر بعمالة المضيق الفنيدق، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للصليب الأحمر، والهلال الأحمر، الذي يصادف 8 ماي من كل سنة.

وقام محمد السعلي، المنسق الوطني لمشاريع الهلال الأحمر المغربي، بمعية محمد العربي المرابط، رئيس المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق، بزيارة ميدانية لمركز الهلال الأحمر بمدينة تطوان، من أجل الوقوف على المستلزمات والحاجيات الضرورية لإعادة إحياء مركز مرتيل التاريخي.

وتندرج هذه الزيارة ضمن مشروع تحديث وإصلاح المنشآت والمرافق الصحية التابعة لهاته المنظمة الصحية، وذلك إذ سيعمل المكتب الاقليمي للهلال الاحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق على تحديث وإصلاح جميع المباني التابعة للهلال الاحمر المغربي، بتوجيهات من ياسين جاري، عامل عمالة المضيق الفنيدق، وبشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار تفعيل المرحلة الثالثة منها، والتي تدعو لفتح شراكات مع الجمعيات الرائدة في المجال، بتنسيق مع الاتحاد الوطني لنساء المغرب، والعصبة المغربية لحماية الطفولة، ومؤسسة محمد الخامس للتضامن.

ويروم إحياء مركز الهلال الأحمر المغربي بمرتيل، إلى المساهمة في تقديم خدمات مهمة للساكنة، وخاصة المتعلقة بالتكوين الموجه للبحارة والسباحين المنقذين بالمدينة، والجمعيات المهتمة بالنقاذ والتدخل أثناء الحوادث.

التعليقات مغلقة.