اتحاديو الشمال يطالبون بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف وتغطية خصاص الصحة والتعليم

طالب أعضاء المجلس الوطني للحزب الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، في بيان عقب اجتماعهم مع الكاتب الأول لحزبهم، بضرورة تصفية الأجواء السياسية عبر إطلاق سراح معتقلي حراك الحسيمة.

ودعا اتحاديو شمال المغرب، السلطات والقطاعات المختصة بالتعجيل بإنجاز مشروع المنطقة التجارية الحرة بمدينة الفنيدق لمواجهة آثار إغلاق باب سبتة المحتلة، وخصوصاً في ظل تزايد التداعيات السلبية لحالة الطوارئ الصحية.

ولم يفوت اتحاديو الشمال الفرصة للمناداة بضرورة دعم القطاع السياحي، وقطاع الصناعة التقليدية، وقطاع الخدمات وقطاع الصيد البحري، والقطاع الفلاحي الجبلي، وذلك بالنظر للتضرر الكبير الذي لحقهم نتيجة فرض الحجر الصحي.

وحثّ بيان أعضاء المجلس الوطني لحزب الوردة بجهة طنجة، على بذل مزيد من الجهود للتقليص من الفوارق الاجتماعية، من خلال التعجيل بتغطية الخصاصات بكافة أقاليم الجهة، وبالأخص في مجالي الصحة والتعليم.

وعلى الصعيد الانتخابي، شدّد الاتحاديون على ضرورة مراجعة منظومة الانتخابات، واتخاذ الاجراءات اللازمة للقطع مع مظاهر استغلال الدين، واستعمال المال لتحصيل الأصوات الانتخابية للولوج إلى البرلمان والمجالس المنتخبة.

 

 

 

التعليقات مغلقة.