عائدون ينهون حجرهم الصحي بعمالة المضيق الفنيدق دون تسجيل إصابات بكورونا

0

غادر 304 من المغاربة العائدين من الجنوب الإسباني للمملكة، إقامة الشعبي بساحل تمودة باي، بعد إنتهاء فترة الحجر الصحي دون تسجيل أية إصابة في صفوفهم بفيروس كورونا المستجد.

وحرص ياسين جاري، عامل عمالة المضيق الفنيدق، على توديع العائدين من الجنوب الإسباني، بشكل شخصي، كما وفّر وسائل النقل الكافية والملائمة لإرجاع المرحلين من اسبانيا نحو منازلهم بمختلف ربوع المملكة.

وعبر المغاربة العائدون من الجنوب الإسباني، عن سعادتهم بحسن الضيافة والكرم والعناية التي حفوا بها خلال إقامتهم بمنتجع الشعبي بعمالة المضيق الفنيدق.

ووجه المغاربة العائدون, في تصريحات صحفية شكرهم الكبير لجلالة الملك محمد السادس الذي خصهم برعاية سامية منذ أن علقوا بإسبانيا وحتى حلولهم بالمملكة، مع إعفائهم من أية مصاريف تخص التنقل والأكل والشرب والإقامة.

وقدموا في السياق نفسه، ثنائهم على المجهودات التي بذلها العامل جاري، ورجال السلطة والدرك الملكي، ورجال الأمن والقوات المساعدة، والوقاية المدنية والعاملين بالقطاع الصحي، وأعوان السلطة، والإنعاش الوطني كذلك.

وكانت الدفعة الأولى من المغاربة العالقين بمنطقة الأندلس، حلّت ضيفةً على عمالة المضيق الفنيدق، ونزلت بإقامات مصنفة حيث قضوا بها فترة الحجر الصحي وفق البرتوكول العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة المغربية، وأجريت لهم تبعا له تحليلتين طبيتين للكشف عن الإصابة بكورونا.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.