كورونا ينهش أطر مستشفى تطوان ومناشدات للمصحات للانخراط الجاد في محاربة الجائحة

0

يبدُو أن فيروس كورونا تمكّن أخيراً من الأطر الصحية والطبية بتطوان، وأسقط مجموعة من الكوادر التي كانت على خط المواجهة معه منذ بداية الجائحة شهر مارس الماضي.

وعلم موقع “الشمال24” من مصدر مطلع، أن إجمالي الإصابات في صفوف أطر المستشفى الإقليمي بتطوان، تجاوزت 30 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد.

وأبرز المصدر أن الأطر الصحية الطبية بتطوان، عملت بجهد، وتحملت الكثير في صمت، إلا أنه بات من اللافت أن الوضع أصبح قلقا، وصعبا ويتدهور إلى ماهو أسوأ.

وفي هذا السياق، ناشد عبد الله الورياشي، الإطار الصحي البارز بتطوان، المصحات الخاصة بالمدينة، إلى تلبية نداء الوطن، والانخراط في محاربة وباء كوفيد19.

وقال الورياشي: “على كل مصحة بتطوان المساهمة بخمس ممرضين وممرضات للعمل بمستشفى سانية الرمل جنب زملائهم بوحدات كوفيد لمحاربة الجائحة”.

وأضاف الورياشي معلقا على صورة كتب عليها “أطر الصحة في خطر” على جداره بالفيسبوك: “كل يوم إصابات جديدة في صفوف أطر الصحة”.

ومن جهته دق سفيان القريعي، الإطار التقني بذات المستشفى، ناقوس الخطر، وأكد في تدوينة له هو الآخر، أن المنظومة الصحية تمر بأوقات عصيبة جدا.

وحثّ القريعي في الآن ذاته، المسوؤلين وخاصة المشرفين على قطاع الصحة، على اتخاذ المتعين من خلال مواكبة مختلف الإكراهات قبل فوات الآوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.