تطوانيتان تطلقان مشروعا رائدا لدعم الفنانين المغاربة

0

تستعدُّ ابنتا مدينة تطوان، أميمة معروف، وخولة الشاط، لتنيظم النسخة الأولى من المعرض الجماعي الافتراضي “اكسبوزين”، تحت إشراف مشروع “الفن زين”، وذلك بهدف دعم الفنانين المغاربة خلال جائحة كوفيد19.

ويهدف “الفن زين”، حسب مؤسِساته، إلى دعم وتعزيز المواهب الشابة في مختلف مجالات الفنون البصرية، وذلك عبر ثلاثة مراحل.

وأوضحت الشابتين العصاميتين، أن المرحلة الأولى، امتدت من أوائل شهر ماي إلى 20 يونيو، حيث تم تسجيل سلسلة من البودكاستات مع 11 فنانا مغربيا من مجالي الفن البصري التقليدي، والبصري الرقمي.

وأبرزتا أن المرحلة الثانية، ستنطلق غدا، السّبت 27 يونيو الجاري، وستهمّ بالأساس تنظيم مهرجان فني يتجلى إطلاق معرض افتراضي جماعي على موقع  www.lfenzin.com، لعرض أعمال فنانين وجذب انتباه المهتمين بالفنون البصرية إليهم.

وأفادتا أن المرحلة الثالثة تهدف إلى تسويق 25 عملًا فنياً أصلياً من إبداع أفضل الفنانين المغاربة في الفن البصري التقليدي، والفن الرقمي، والتي يتم عرضها بأسعار رمزية لتشجيع الجمهور على اقتناء اللوحات الأصلية، والمساهمة في تطوير ودمقرطة الفن، وضمان وصوله لكافة شرائح المجتمع المغربي.

وأكدت كل من الفنانتين أميمة معروف وخولة الشاط، أن “الفن زين” ستظل نافذة متميّزة على عالم فني ساحر، وذلك للرؤية التي رسماها للمشروع، والتي تركز على تسليط الضوء على قوة وتنوع الفن البصري في المغرب، من أجل دعم وتطوير الفن والفنانين دائما بشكل عام، وخلال جائحة كورونا بشكل خاص.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.