الطيار: ارتكبت فظائع خلال تدبير جائحة كورونا والعالقون عانوا الحڭرة في الغربة

0

اتّهم عبد الباري الطيار، المعتقل السياسي السّابق، ورئيس جماعة تمورت بإقليم شفشاون، حكومة العثماني، بارتكاب أخطاء فظيعة خلال تدبيرها لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وقال الطيار: ” وأخيرا عدنا هذا المساء إلى أرض الوطن بعد أن قضينا 5 أشهر معلقين في إسبانيا، وقد عانينا خلالها من كل أشكال الحرمان، بل وأحسسنا بـ “الحكرة”، وما بعدها قهرة”.

وأضاف: “أن يحرم مواطن من العودة إلى داره، فليس فيها خرق من حقوق الإنسان المعترف بها دوليا، ولكن  فيها  كذلك تعبير عن ازدرائه واحتقاره، وهذا ما لا يمكن لإنسان معتز بكرامته أن يقبله”.

وأبرز الطيار أن “الحكومة المغربية وعلى عكس ماروجت له ولا زالت، ارتكبت أخطاء فادحة في تدبير جائحة كورونا، وتجلى ذلك في ارتجالية وعشوائية قراراتها على المستوى الداخلي، والاهمال والتمييز على مستوى معالجة قضية العالقين في البلدان الأجنبية”.

وأكد: “لن ننسى أبدا أن حكومتنا تخلت عنا، بل عندما انتبهت لوجودنا فرضت علينا أداء مبالغ مالية باهضة عجز الكثير منا على أدائها”، مردفاً: “إن الأشهر التي قضيناها مكرهين في بلاد الغربة يمكن إضافتها (مع قليل من التحفظ) إلى 13سنة التي قضيناها في السجن كمعتقلين سياسيين، وإننا نحمل الحكومة المغربية المسؤولية الكاملة فيما يمكن أن ينتج عن هذه القرارات الجائرة في حقنا على المستوى النفسي أو الجسدي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.