ترتيبات تربوية وتدابير تنظيمية تنجح الدخول المدرسي بـ “آية المدينة” بتطوان (صور)

0

استطاعت إدارة مؤسسة “آية المدينة” للتعليم الخصوصي بمدينة تطوان، إنجاح الدخول المدرسي الجديد، بفضل الترتيبات الاستباقية التي اتخذتها على مستوى عالي من الجودة، والإتقان، والتنسيق المحكم.

وسطّرت إدارة المؤسسة بشراكة مع جمعية آباء وأولياء أمور التلاميذ، برنامجا متكاملا، سواء في بالشق المتعلق بالتربية والتعليم، أو المرتبط بالتدبير التنظيمي الداخلي للمؤسسة، وخصوصا في هاته الفترة الاستثنائية.

وعملت “آية المدينة”، في ظل تفشي جائحة كورونا المستجد، على توفير كافة آليات ووسائل الوقاية من الوباء، وعلى رأسها تحسيس التلاميذ وأولياء أمورهم، وتكثيف علامات التشوير، وحملات التطهير، وتدابير أخرى هامة.

وتواصل الأطر التربوية، والعاملين بمختلف المرافق الإدارية للمؤسسة، بشراكة مع جمعية الآباء وأولياء أمور التلاميذ، تجنّدها لإنجاح الدخول المدرسي للموسم 2020/2021 الذي يأتي بعد حجر صحي، ووقت حساس.

وأكد جمال الدين برهون، المدير العام لمؤسسة “آية المدينة” للتعليم الخصوصي، أن الدخول المدرسي كان عاديا، وعرفت حركة انسيابية طبيعية، وذلك بسبب الإعداد القبلي الجيّد، والذي استغرق وقتا طويلا.

وأفاد برهون، أن المؤسسة كانت دائمة مهتمة، وتولي اهتماما خاصة للنظافة، ولذلك اتخاذ التدابير الوقائية كان سهلا، ومتقبلا من طرف التلاميذ الذين ألفوا نمط التطهير المستمر، حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وثمّن المتحدّث دعم السلطات، ونوّه بجمعية الآباء وأولياء أمور التلاميذ على حسن التعاون مع الإدارة التربوية طيلة فترة الحجر الصحي، وعند الدخول المدرسي الجديد، كما قدّم جزيل شكره لطاقم المؤسسة الذي يعمل بنفَس أسري وحماسي.

ومن جهته، سجّل عادل الدكداكي، رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ مؤسسة “آية المدينة” بتطوان، ارتياحه بخصوص عملية الدخول المدرسي الجديد، وأكد أنه تابع العملية الصعبة بدقة، وبشكل يومي.

وأبرز الدكداكي، أن آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ساهموا في إنجاح الدخول المدرسي من خلال تقديم مقترحات مفيدة، وهامة، وتهدف إلى تجويد العرض التربوي، وتسهم كذلك بث أجواء الأمان والثقة، والمشاعر الإيجابية.

no images were found

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.