السفياني: المملكة صديقة للبيئة وجماعة شفشاون رائدة في مجال تحسين المناخ (صور)

0

شارك محمد السفياني، رئيس جماعة شفشاون في الندوة الافتراضية الدولية المخصصة للإعلان عن إحداث صندوق عالمي لتمويل المشاريع الصديقة للبيئة والمناخ (Climate City Gup Fund).

وأكد رئيس مجلس المدينة الزرقاء بشمال المملكة، على المكانة المتميزة للمغرب في مجال البيئة وتحسين المناخ على الصعيد الدولي، والتي احتلتها نتيجة الاستثمار الجيد للتوجيهات الملكية.

وأكد السفياني في مداخلته على تقديم جماعة شفشاون لملف استثماري في مجالات التجهيزات الأساسية والخدمات العمومية الصديقة للبيئة والمناخ، من أجل تمويلها من طرف هذا الصندوق العالمي.

وأشار المتحدث إلى أن جماعة شفشاون اتخذت الإجراءات اللازمة من أجل دعم المبادرات المتميزة من أجل تجسيد أهداف التنمية المستدامة على الصعيد المحلي، وذلك بعدما عرج على التعريف بمدينة شفشاون و إبراز مؤهلاتها البشرية والطبيعية والتنموية.

هذا وسيتم تمويل صندوق تمويل المشاريع الصديقة للبيئة والمناخ من طرف ألمانيا واللوكسنبورغ، والبنك الدولي، والبنك الأوربي للاستثمار.

وكانت جماعة شفشاون حصلت سنة 2017 على صفة العضوية بالمكتب التنفيذي للمنظمة العالمية لعمداء المدن من أجل المناخ والطاقة GCoM.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.