الشليح: خطاب الملك منحنا الأمل والحكامة الجيدة أساس النهوض الاقتصادي والاجتماعي

0

أبدى نبيل الشليح، نائب رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، عن سروره بالظهور الأخيرة لجلالة الملك محمد السادس وهو بصحة جيدة، وقال في تصريح لموقع “الشمال24“، عقب خطاب افتتاح الدورة التشريعية الجديدة: “نحمد الله على سلامة صاحب الجلالة، وتماثله للشفاء، وهاته بشرى للمغاربة”.

وبخصوص الخطاب، أبرز الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن الخطاب كان ذات دلالات كبيرة ومهمة، كما أنه ركز على ماهو اقتصادي واجتماعي، مع بعثه لإشارات سياسيات.

وأفاد أن جلالة الملك منح الأولوية في هاته المرحلة لإنعاش الاقتصاد والتغطية الصحية والحكامة الجيدة، مع تشديده على ربط تعاقد وطني بين جميع القطاعات، وذلك حتى تتحقق الأهداف المنشودة على سواعد كفاءات وطنية سواء كانت تقيم داخل المملكة أو خارجه.


وأوضح الشليح أن خطاب جلالة الملك أشار إلى أنه لا تنمية ولا إنعاش اقتصادي ولا ضمان اجتماعي، بدون حكامة جيدة في كل مؤسسات الدولة، أو بدون تعبئة وطنية وطنية شاملة، وهو ما يجب أن تعمل عليه النخبة السياسية، وغيرها من أبناء الوطن.

وقال في السياق نفسه: “الخطاب منحنا الأمل رغم صعوبة الظرفية وحساسيتها”، وأضاف: “الآية التي استدل بها جلالة الملك في نهاية الخطاب تحمل معاني كبيرة، ولا شك أنه جرى انتقاؤها بعناية فائقة حتى تكون أملا للمغاربة جميعا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.