مقاول يبدي رغبته للتطوع لبناء قبور شهداء كورونا بتطوان خوفا عليها من الاتلاف (صور)

0

أبدى مقاول بمدينة تطوان، رغبته في التطوع لبناء قبور شهداء فيروس كورونا المستجد بشكل مجاني وبدون أي مقابل، وذلك خوفا عليها من الاتلاف بعد تأخر جماعة تطوان على بناءها رغم مرور أشهر على تسجيل حالة الوفاة الأولى.

ورفض المقاول في حديثه لموقع “الشمال24” رفضا قاطعا أن يتم الكشف عن اسمه أو صفته، وأكد أن رغبته نابعة عن القيام بعمل إنساني يروم إلى حفظ وصيانة حرمة الشهداء الذين لفظوا أنفاسهم الأخيرة متأثرين بالإصابة بوباء كوفيد19.

وأبرز المتحدّث أنه في حالة قبول مقترحه الذي سيعمل على تبليغه للسلطات الوصية، فإنه لن يظهر على الواجهة، سواء كشخص، أو كعلامة تجارية في مجال البناء، لأن الغرض بحسبه إنساني محض، ونابع عن التعاطف مع ساكنة تطوان التي فقدت الكثير من الأحبة.

وأكد مصدر من شهداء كورونا لموقع “الشمال24” أن السلطات بمدينة طنجة، سمحت للعائلة ببناء قبر فقيدهم بعد مدة على وفاته، متسائلاً عن السبب الذي جعل جماعة تطوان تتخلف عن بناء قبور مواطنيها، تاركةً إياهم عرضة للاتلاف، ولللاستغلال في أعمال السحر والشعوذة.

هذا وبلغ مجموع وفيات كورونا بتطوان لـ 72 حالة وفاة بحسب ما أعلنت عنه المديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة في آخر نشرة إخبارية متعلقة بمستجدات جائحة كوفيد19.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.