الأول من نوعه بالمغرب.. جمعية تطلق تطبيقا للتبليغ عن العنف الرقمي ضد النساء (صورة)

0

أطلقت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة تطبيقا رقميا جديدا “Stop violence numérique ” لتعزيز جهود مكافحة العنف الرقمي ضد النساء، بدعم من سفارة المملكة الهولندية بالمغرب.

وأبرزت في بلاغ لها أن المولود الجديد يأتي ليثري المنظومة الوطنية لمحاربة عنف النوع وليؤكد الدور الطليعي للمجتمع المدني وقدرته على اقتراح أجوبة وحلول عملية وذكية تواكب التطور الخطير لظاهرة العنف الرقمي ضد النساء.

وأوضحت أن “Stop violence numérique ” تطبيق مبتكر، وسهل التحميل والاستعمال، ويعتمد لغة تفاعلية بسيطة تمكن للنساء ضحايا العنف الرقمي، من خلالها، وضع شكاياتهن مصحوبة بالمطالب بكل سلاسة ودون تعقيدات.

وأكدت جمعية التحدي للمساواة والمواطنة، على عملها على المعالجة المباشرة للشكاية، أو إحالتها إلى السلطات المختصة مع الالتزام التام بمتابعة المسار القانوني للشكاية بتنسيق مع المعنية بالأمر.

وأفادت في البلاغ ذاته أن تطيق “Stop violence numérique ” مصمم لتزويد ضحايا العنف الرقمي وجميع الزوار ببيانات ومعلومات غنية وعملية تشمل نصوصا تشريعية، وأحكاما ومساطر قانونية، بالإضافة إلى أسماء، وأرقام، وعناوين مختلف الجهات المتدخلة، كما يوفر التطبيق بحسب البلاغ عددا من النصائح المفيدة للنساء من الضحايا الفعليين أو المحتملين عن كيفية التعاطي مع العنف الرقمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.