بعد توقيف الأجور.. أنباء عن إلغاء عقود عمل مهنيي المحطة الطرقية “المغلقة” بتطوان بعد سنوات من الاشتغال

0

تستمر أزمة المحطة الطرقية بتطوان المغلقة منذ شهور في إصدار مستجدات بين الفينة والأخرى، خاصة بعد إصدار مجلس الرقابة بشركة التنمية المحلية لقرار توقيف الأجور ابتداء من فاتح نوفمبر.

وأفاد مصدر أن تطورات وقعت في القضية المثيرة؛ وأكد لموقع “الشمال24“، أنه جرى الانتقال من قرار توقيف الأجور إلى توقيف عقود عمل المهنيين الذين يقارب عددهم الـ20.

وأبرز أن محضر توقيف عقود عمل عمال المحطة الطرقية لتطوان وقع عليه كل من محمّد إدعمار، بصفته رئيس مجلس الرقابة، ورشيد أميري عن حزب الاستقلال بصفته كاتبا للمجلس.

وعبّر المتحدّث عن استغرابه من لجوء مجلس الرقابة لمسطرة طرد العمال وتوقيف أجورهم بدل محاسبة شركة التنمية المحلية على تدبير المحطة الطرقية لتطوان الذي أدى للإفلاس.

وأوضح أن أجور العاملين لا تشكل عبئا لكونها زهيدة ولا تناسب مجهوداتهم التي بذلوها على مدى سنوات من الكفاح اليومي حتى أصبحت المحطة الطرقية لتطوان نموذجية على المستوى الوطني.

وأشار إلى أنه بالرغم من تدخل الفريق الاستقلالي وعقده لاجتماع من منخرطي الاتحاد العام للشغالين إلا أنه لم يتم التراجع عن القرار لحدود اللحظة، في انتظار أن يتوصلوا به رسميا لخوض أشكال احتجاجية بحسبه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.