صيدلانيون بتطوان يثيرون لدى برلماني نقص أدوية مرتبطة بالعلاج من كورونا وخصاص الأكسجين وآلات التنفس

0

أثار صيدلانيون مختصون بمدينة تطوان النقص المسجل في توفير بعض الأدوية والفيتامينات المرتبطة بالعلاج من فيروس كورونا المستجد، إلى جانب خصاص الأكسجين وآلات التنفس.

واستقبل البرلماني محمد إدعمار، ورئيس جماعة تطوان، عاملين في قطاع الصيدلة وعلى رأسهم كل من الدكتور حسن الوالي، نائب الكاتب العام للمجلس الجهوي لصيادلة الشمال، والدكتورة مريم بوحميدي، رئيسة نقابة صيادلة تطوان، وذلك من أجل الاستماع إليهم بشكل مباشر إليهم بخصوص الشكايات التي تواردت بخصوص عدم توفر فيتامين C والزنك والخصاص في الأكسجين وآلات التنفس.

وأفاد مصدر أن مهنيو الصيدلة أكدوا النقص الحاصل في توفير في بعض أنواع الأدوية التي عرفت إقبالا مكثفا على اقتنائها، وخاصة بعد ما نشر وزارة الصحة لأسماءها باعتبارها تعالج فيروس كورونا.

وأبرزوا في لقاءهم مع البرلماني إدعمار على مطلب الزيادة في إنتاج الأدوية المرتبطة بفيروس كوفيد19، لأن الطلب يفوق بشكل يومي بكثير كمية العرض التي يتم تموين صيدليات مدينة تطوان بها.

وأثار دكتور مختص في ذات اللقاء، النقص الحاد في مادة الأكسجين وكذا الآلات، وما عرفته من مضاربات صاروخية مقابل كثرة الطلب، بحيث وصل سعر الآلة من فئة 10 لترات إلى 15000 درهم.

وطالب في السياق نفسه، بضرورة  توفر المركز الاستشفائي سانية الرمل بتطوان على مخزون كاف من الأكسجين لمواجهة أية صعوبة في هذا المجال الذي لا يحتمل أية تهاون ولا يقبل أي نقص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.