“دكتوراه فخرية وشهادات تقديرية”.. تكريم العربي المرابط واختياره شخصية السنة

0

كرم صباح اليوم، الخميس، محمد العربي المرابط، رئيس المجلس الإقليمي لعمالة المضيق الفنيدق، ورئيس المجلس الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق، والفاعل الجمعوي، من طرف مجلة الرائدة في العلوم القانونية، ومجلس الشرفاء العلويين، والمنتدى الدولي للابداع والانسانية، والتحالف المغربي المكسيكي الثقافي الإنساني والفني، بحضور شخصيات سياسية ومدنية.


وأشرفت على التكريم الكبير، الدكتورة أمينة رضوان، رئيسة مجلة الرائدة في العلوم القانونية، والأديبة التي أصدرت عددا من الكتب والمجلات.


وحظي محمد العربي المرابط، الفاعل المدني، والوجه السياسي البارز بجهة طنجة تطوان الحسيمة، بشهادة الدكتوراه الفخرية، وشهادات تقديرية، كما تم منحه دروعا تكريمية بعد اختياره شخصية سنة 2020.


وأبرزت الدكتورة أمينة رضوان، في تصريح لموقع “الشمال24“، أن تكريم العربي المرابط، جاء نظير المجهودات التي يبذلها بمختلف المجالات على صعيد عمالة المضيق الفنيدق، والتي باتت ذائعة الصيت على المستوى الوطني.
وأفادت الدكتورة رضوان، أن التكريم جاء لتقدير جهوده المبذولة، ومن أجل تشجيعه على مواصلة بذل كافة المساعي التي تخدم الفئات الهشة، والمحتاجة، والساكنة عموما، سواء من موقعه كسياسي، أو كفاعل مدني.


ومن جهته، أشار عزيز منتصر، رئيس المنتدى الدولي للابداع والانسانية، في حديثه لموقع “الشمال24″، أن التكريم جاء لتسليط الضوء على المجهودات التي يقوم بها رئيس مجلس عمالة المضيق الفنيدق، لخدمة الساكنة، ولتثبيت الثوابت الوطنية.


وأفاد منتصر، أن التحالف المغربي المكسيكي الثقافي الإنساني والفني، التي يتكون من 16 دولة، قرر منح العربي المرابط شهادة الدكتوراه الفخرية، وذلك بعد اطلاعه على أعماله التي يقوم بها لصالح المواطنين على مدار السنة.

ومن جانبه، نوه الشريف المامون إسماعيلي علوي، رئيس مجلس الشرفاء العلويين، بالمجهودات التي يقوم بها العربي المرابط، وقال في شهادة تقديرية: “نتقدم إليك بأنبل عبارات التقدير والتشجيع والاحترام لما تقوم به من خدمات جليلة دفاعا عن الثوابت والمقدسات الوطنية والدينية وخدمة للعرش العلوي المجيد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.