مسؤول بحزب التقدم والاشتراكية بتطوان: نحن غير معنيون بـ”ميثاق منع سرقة المرشحين”

0

تبرأ حزب التقدم والاشتراكية بتطوان، من الميثاق الأخلاقي المتعلق بـ “منع سرقة المرشحين” الذي أعلن عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عن توقيعه بين أحزاب المعارضة الثلاثة، وحزب التجمع الوطني للأحرار.

وشدّد مسؤول بحزب التقدم والاشتراكية بتطوان في تصريح لموقع “الشمال24“، أن حزب الكتاب غير معني بالميثاق الأخلاقي الذي يتم الترويج له من طرف أحزاب سياسية، وخاصة حزب الأصالة والمعاصرة.

وأبرز المسؤول الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن مسؤولي التقدم والاشتراكية بتطوان، أجروا اتصالات مع قيادة حزب الكتاب، وأكدت لهم بأنه حزبهم غير معني بميثاق “منع سرقة المرشحين”.

وقال في السياق نفسه: “حنا ماكنسرقوش وهاد الممارسات بعيدة علينا وعلى المبادئ د الحزب ديالنا، وبالتالي مكاين لاش باش ندخلو فشي ميثاق يلقي علينا شبهة وحنا بعادين عليها، وبالتالي حنا غير معنيين بتاتاً”.

وأضاف: “لحد الآن، حزبنا غير معني بالميثاق الذي يتم الترويج له بخصوص ما يسمى بمنع سرقة المرشحين، ولما يصدر رسميا ويتم التوقيع عليه، آنذاك يمكننا أن نرتب لاجتماعات مع الأحزاب المعنية”.

هذا واجتمع مساء أمس، الجمعة، كل من قيادة حزبي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار، بتطوان، لتثمين ميثاق “منع سرقة المنتخبين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.