العربي المرابط: الهلال الأحمر بعمالة المضيق الفنيدق مستعدّ للمساهمة في إنجاح حملة التلقيح ضد كورونا

0

أعلن المكتب الإقليمي لمنظمة الهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق، مساء اليوم، الأربعاء، بالمركز الثقافي بمدينة مرتيل، عن استعداده لإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا المستجد.

ووضعت منظمة الهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق، آخر اللمسات والترتيبات من أجل الانخراط التام في عملية التلقيح ضدّ كوفيد19 الذي ينتظر أن تنطلق الأسبوع المقبل وفق ما أعلنته وزارة الصحة.

وقال محمّد العربي المرابط، رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الهلال الأحمر بعمالة المضيق الفنيدق: “نحن مستعدُّون للتجنُّد وراء جلالة الملك والسلطات الإقليمية والمحلية لإنجاح عملية التلقيح المرتقبة”.

وأضاف: “نضع متطوعاتنا ومتطوعينا في منظمة الهلال الأحمر بعمالة المضيق الفنيدق، الذين تلقوا دورات تكوينية نظرية وتدريبات ميدانية، رهن إشارة الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا المستجد”.

وأبرز أنه وفقا لتوجيهات الأميرة الجليلة للا مليكة، أقدم المكتب الإقليمي لمنظمة الهلال الأحمر بعمالة المضيق الفنيدق، على مبادرات إنسانية هامة خلال فترة الحجر الصحي لفائدة الفئات الفئات الهشة، والطلبة المغتربين.

وتابع مردفا: “بادرنا منذ بداية الجائحة في عمليات التوعية والتحسيس، وعمليات توزيع المواد الغذائية على الأسر الفقيرة، وهي المهام التي تدخل في إطار مهام التضامن والتعاون التي تضطلع بها منظمة الهلال الأحمر المغربي”.

ونوّه المتحدّث ذاته، بالدور الذي قامت به السلطات العمومية على المجهودات التي قامت ولا تزال تقوم بها لمكافحة جائحة كورونا، بمختلف أقاليم المملكة، وبالأخص بتراب عمالة المضيق الفنيدق.

وتابع في السياق نفسه: “نشكر السيد عامل عمالة المضيق الفنيدق، والسلطات الملحية، والأطر الصحية على إشرافهم ومساهمتهم بتنسيق مع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر، في إنجاح حملات التوعية والتحسيس، وكذا توزيع المساعدات الغذائية على مجموعة من الفئات الاجتماعية المحتاجة”.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة الهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق الفنيدق، نظمت مساء اليوم، الأربعاء، حفل الإعلان رسميا عن انخراطها في الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا، بحضور مسؤولين وشخصيات وازنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.