توزيع اعتمادات مالية لحاملات أفكار مشاريع بتطوان وتشغيل حوالي 500 شخص من ممتهني التهريب المعيشي

0

تواصل عمالة تطوان، إسهاماتها لحل أزمة التهريب المعيشي، من خلال تخصيص مبالغ مالية لمجموعة من النساء اللواتي يحملن أفكار مشاريع مدرة للدخل.

وأبرز بلاغ صحفي لوكالة تنمية أقاليم الشمال، أنه جرى تمكين 11 امرأة من الاستفادة من مبالغ مالية مخصصة لتمويل مشاريعهن الخاصة، وذلك في إطار “برنامج دعم النساء في وضعية صعبة”.

وأفاد البلاغ الذي توصل به موقع “الشمال24“، أن مبادرة توزيع 600.000 درهم، تندرج كذلك في سياق تنزيل البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تهم توفير فرص الشغل ودعم ومواكبة الشباب حاملي المشاريع المقاولاتية، ضمن برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

وسجل في السياق نفسه، تقدما ملحوظا في مجال تشغيل الفئات الاجتماعية المتضررة من تداعيات إغلاق المعبر الحدودي باب سبتة المحتلة، وذلك إذ تم تشغيل ما يناهز 500 مستفيد ومستفيدة، عن طريق إدماجهم في سوق الشغل، بالإنعاش الوطني وشركات القطاع الخاص.

وأكد بلاغ وكالة تنمية أقاليم الشمال أن الجهود لا تزال متواصلة للإدماج التدريجي لأكبر عدد من المتضررين من إغلاق باب سبتة المحتلة، حسب الإمكانيات المتاحة، من خلال استقطاب مستثمرين جدد، مع إعطاء الأولوية للأفراد والعائلات الأكثر هشاشة.

يشار إلى أن حفل توزيع الاعتمادات المالية حضره كل من الكاتب العام لعمالة إقليم تطوان، ورئيس المجلس الإقليمي لتطوان، والمدير العام للمصالح بمجلس جهة طنجة، والمندوبة الجهوية للتعاون الوطني بجهة طنجة، والمندوب الجهوي لوكالة التنمية الإجتماعية بجهة طنجة، والمدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بتطوان، وممثلة وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، وممثلي المصالح اللاممركزة كذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.