المكتب الوطني للكهرباء يحدث أزمة بمجلس جماعة باب برد

0

تواصل مشاكل الكهرباء في إقليم شفشاون في التفشّي، وخلق مزيد من التوتر وسط الساكنة التي تعاني من رداءة هاته الخدمة منذ إطلاقها، وذلك إذ ما إن ينعمون ببعض الراحة حتى تفتح عليهم باب المعاناة من جديد.

وفي هذا الصّدد، أعلن احميدو البحديدي، النائب الخامس لرئيس جماعة باب برد، عن استقالته من مهامه، وذلك بسبب عدم القدرة على حل مشاكل الكهرباء لدوار بني ريان الذي يعيش في ظلام دامس منذ أيام.

وأفاد مصدر مسؤول لموقع “الشمال24″، أن استقالة البحديدي ليست الوحيدة وإنما سبقتها استقالات أخرى في مجالس مختلفة بإقليم شفشاون، وذلك إذ يجد المنتخبون أنفسهم أمام حرج شديد أمام ناخبيهم.

وأبرز المصدر أن المنتخبون في إقليم شفشاون لا يجدون ما يقدمون لحل مشكلة الكهرباء التي تنقطع خدمته عن بعض الجماعات الدواوير لأسابيع وأشهر عديدة دون أن يتم التدخل لحلها من طرف المسؤولين.

وانتقد في السياق نفسه سياسة المكتب الوطني للكهرباء التي تقوم على “العقاب الجماعي”، وذلك إذ تطلب من الساكنة تسديد جميع الديون قبل إعادة خدمة الكهرباء، وهو ما يتنافى مع الدستور والحق في العيش الكريم.

ودعا مصدر “الشمال24” عامل إقليم شفشاون ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلى التدخل بحزم لدى المكتب الوطني للكهرباء، ومختلف المصالح والمؤسسات، من أجل أن ينعم سكان البوادي بخدمة الكهرباء على مدار السنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.