رئيسة مجلس جهة طنجة تستقبل سفيرة كرواتيا بالمغرب

0

استقبلت رئيسة مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، السيدة فاطمة الحساني، الجمعة الماضية، سفيرة جمهورية كرواتيا بالمغرب، السيدة ياسنا ميليتا، التي حلت بمقر المجلس في إطار زيارة ود ومجاملة.

وجاء هذا اللقاء، الذي حضره السيد محمد بوهريز، نائب رئيسة المجلس المكلف بالتعاون الدولي ومغاربة العالم، في إطار سياسة الانفتاح التي ينهجها مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة على محيطه الخارجي، وفي إطار تفعيل الدبلوماسية الموازية.

وأعربت السيدة فاطمة الحساني، عن سعادتها بهذا اللقاء مع السفيرة الكرواتية، الذي يأتي في ظل علاقات متينة بين المملكة المغربية وجمهورية كرواتيا، يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، في عهد جمهورية دوبروفنيك، التي كانت تتوفر على قنصلية عامة لها في مدينة طنجة.

واستعرضت السيدة الحساني، في هذا الصدد أهم المحطات التي قطعتها العلاقات بين البلدين، منذ اعتراف المغرب باستقلال كرواتيا سنة 1992 وحتى توقيع مذكرة تفاهم بين الرباط وزغرب، تتعلق بالشراكة الطويلة الأمد واتفاقية تعاون في مجال السياحة واتفاقية أخرى في مجال الطب والصحة، فضلا عن الدعم الكرواتي الكبير للمغرب داخل البرلمان والاتحاد الأوروبيين، في جميع المبادرات الخاصة بقضاياه الاستراتيجية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.