صحافيون بتطوان يشتكون للقضاء اتهامات وتهديدات تمس نزاهتهم وسلامتهم

0

تقدم صحافيون في مدينة تطوان، بشكوى تتعلق باتهامات وتهديدات وجهها مدون للجسم الإعلامي على جداره بموقع التواصل الاجتماعي متم الأسبوع المنصرم.

وقدم الصحافيون للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان، شكاية من أجل السب والشتم والقذف والتهديد والتحريض على الكراهية بين الأشخاص والتبليغ عن جريمة خيالية.

وطالب المشتكون من المسؤول القضائي فتح تحقيق في الوقائع التي تضمنتها التدوينة لما تحمله من اتهامات خطيرة وتهديدات صريحة للجسم الإعلامي.

وفي هذا الصّدد، أكد محمد سعيد السوسي، عضو المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، أن ما نشر في حق الصحفيين يستوجب فتح تحقيق جدي من طرف النيابة العامة للوقوف على حقيقة الادعاءات التي أدلى بها صاحب التدوينة.

ووصف السوسي الاتهامات التي أوردها المدون بالخطيرة، معتبرا أنها تمس كل صحفي نزيه يحترم مهنته، وبالتالي بحسب المتحدث على صاحب التدوينة تعليل وتخصيص من يقصد بتلك الاتهامات عبر التقدم بشكاية للمصالح المختصة بتنفيذ وحماية القانون.

وأبرز في السياق نفسه، أن مهنة الصحافة أصبحت عرضة للتنكيل بها واستعمالها واستغلال رمزيتها وسب مهنييها والمنتسبين لها، مشيرا إلى أن هاته الفوضى يجب التصدي لها بحزم لإعادة مهنة الصحافة لمكانتها المشرفة وحماية الصحفيين من التشهير والاتهامات المغرضة، مع تمييزهم عن منتحلي الصفة المنتشرين كالفطر في منصات التواصل الاجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.