“بيجيدي تطوان” يهاجم حلفاء إدعمار بعنف ويغازل الجمعيات

0

هاجمت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتطوان، في بيان توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه، مكونات “تحالف الوفاء” المسيّر لمجلس جماعة تطوان.

وجاء انتقاد “بيجيدي تطوان” لحلفاء إدعمار، بعدما قاطعوا أشغال الدورة الاستثنائية لمرتين على التوالي، وهو الأمر الذي لم يحصل من قبل طيلة تدبيرهم الجماعي.

واتهم البيان جهات بالعرقلة وقال: “نعلن عن استهجاننا واستنكارنا لما يقوم به بعض الفاعلين المحليين من محاولات فجة لعرقلة عمل المجلس الجماعي وأدواره الدستورية”.

واعتبر أن “ما يقوم به المشوشون عربدة سياسوية مُوَجّهة؛ وتكرس منطق ضرب استقلالية المؤسسات الدستورية والسعي الحثيث لتفريغها من محتواها”.
وأوضح أن “ما يقع بجماعة تطوان له تأثيراته على الرصيد الإيجابي الذي تراكم في مجال الديمقراطية والثقة في المؤسسات ومن خلالها في المنهج التدبيري التشاركي”.

وفي الوقت الذي انتقدت “بيجيدي تطوان” حلفائه في مجلس جماعة تطوان، غازل جمعيات المجتمع المدني في البيان ذاته، وأكد “تثمينه للقرارات النوعية المتخدة بخصوص تنمية مدينتنا في إطار الشراكة مع المجتمع المدني التطواني الحي”.

وأعلنت الهيئة الحزبية عن استعداد فريق مستشاري العدالة والتنمية بمجلس جماعة تطوان لتقديم حصيلة التسيير الانتدابي للولاية الجارية 2021/2015.

وتجدر الإشارة إلى أن فرق التحالف المسير لمجلس جماعة تطوان، والمعارضة كذلك، غابت للمرة الثانية عن أشغال الدورة الاستثنائية دون تقديم أي بيان للرأي العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.