تنظيم الأبواب المفتوحة لحاملي المشاريع بالعرائش (بلاغ)

0

تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي جاءت في الخطاب السامي بتاريخ 11 أكتوبر 2019 بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان، تم إطلاق “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات” الذي فتح آفاقا جديدة في مجال إنعاش المشاريع الاقتصادية للشباب باعتبارها إحدى محركات الاقتصاد الوطني.

وقد أتى هذا البرنامج ليعزز مختلف المبادرات الجماعية على غرار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في برنامجها الخاص بمحور “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” الذي يروم النهوض بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للفئات الهشة، وخصوصا الشباب، عبر المواكبة من أجل التشغيل وريادة الأعمال وكذا دعم المشاريع التي تندرج في إطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

لهذا، ومن أجل تنمية الحس المقاولاتي وتحقيق التكامل بين مختلف برامج دعم خلق المقاولة، ينظم المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تحت اشراف السيد والي الجهة، وبشراكة مع عمالة اقليم العرائش ، جامعة عبد المالك السعدي  و وكالة انعاش و تنمية الشمال، الأبواب المفتوحة لفائدة حاملي المشاريع وذلك يوم 17 يونيو 2021 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بكلية متعددة التخصصات بالعرائش، تحت شعار: “إلتقائية برامج دعم انشاء المقاولات، رافعة للإدماج الاقتصادي للشباب “.

ويهدف هذا النشاط الى تمكين الشباب حاملي المشاريع بإقليم العرائش من ربط الصلة مع مختلف الفاعلين في منظومة ريادة الأعمال قصد الاستفادة من التوجيه والمواكبة، وكذا التواصل المباشر مع البنوك لبحث امكانيات التمويل التي يتيحها “البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات”، بهدف استغلال فرص الاستثمار التي يزخر بها الاقليم من جهة، وتحقيق الادماج الاقتصادي للشباب من جهة أخرى.

وخلال هذا اليوم، ستوضع رهن اشارة البنوك والفاعلين في منظومة ريادة الأعمال من القطاعين العمومي والجمعوي فضاءات خاصة من أجل تنظيم لقاءات مباشرة مع الشباب. كما سيتم تنشيط ندوة بالكلية المتعددة التخصصات بالعرائش تحت عنوان ” أدوار المتدخلين في منظومة ريادة الأعمال في مواكبة حاملي مشاريع خلق المقاولات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.