جماعة الفنيدق تعبئ كل الإمكانيات لإنجاح الموسم الصيفي (صور)

0

بلاغ لجماعة الفنيدق:

تعلن جماعة الفنيدق بارتياح تام عن جاهزية مصالحها التقنية لإدارة عمليات استقبال الزوار والمصطافين الوافدين على المدينة وشواطئها في إطار تصور شامل تم وضعه و الاتفاق بشأن تنزيل محاوره بشراكة وتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية والشركات المؤسساتيين وفعاليات المجتمع المدني والشركات الخاصة الحائزة لعقود تنفيذ خدمات جماعية

وتوضح الجماعة أن البرنامج، الذي سطر بصيغة تشاركية بين كافة المتدخلين، يتضمن الخلاصات العملية لسلسلة من اللقاءات والاجتماعات، الإقليمية والمحلية، لتوحيد جهود كافة المتدخلين لإنجاح هدا الموسم الذي يأتي في سياق خاص تطبعه الارادة القوية لدى كل الفاعلين لتجاوز كل الآثار السلبية لجائحة كورونا على المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

ويضم برنامج العمل الصيفي، الذي تم تقديمه في دورة المجلس العادية لشهر ماي من السنة الجارية، سلسلة من التدخلات في مجالات النظافة وصيانة المساحات الخضراء، والمحافظة على البيئة، والسير والجولان والتشوير، والإنارة العمومية، وتهيئة الشواطئ، ومواقف السيارات، والتنشيط الرياضي والثقافي والفني، والصحة العامة، ومحاربة البعوض والكلاب الضالة، والإنعاش الاقتصادي.

وتعول الجماعة، التي عبأت مصالحها الإدارية والتقنية كافة الإمكانات البشرية واللوجستيكية الضرورية لتنفيذ التدخلات المسطرة، على الموسم الصيفي لإنعاش الدورة الاقتصادية بالمدينة، على اعتبار أن السياحة والتجارة تشكلان رافعتين أساسيتين للتنمية المحلية الشاملة.
وتتوفر جماعة الفنيدق على مجموعة من الشواطئ الجدابة أهمها شاطئ الريفيين الممتد عل مسافة أربع كيلمترات ونصف تقريبا ويعتبر من أهم الواجهات البحرية لساحل “تامودا باي” الذي يعتبرىوجهة الاصطياف الساحلية الأولى بالنسبة للمغاربة على طول الواجهة المتوسطية للمملكة، بالنظر إلى قربه من كبرى الحواضر المغربية ومؤهلاته الطبيعية العديدة، لاسيما الجو المنعش والرمال الذهبية والمياه المعتدلة الحرارة، وأيضا بالنظر إلى احتضانه لعدد من الوحدات الفندقية المصنفة والإقامات الشاطئية والفضاءات الترفيهية .

كما تتميز المنطقة أيضا بغنى وتنوع العرض الثقافي، الذي يعكس الامتداد المتوسطي المغربي، لاسيما قربه من مدينة تطوان المصنفة ضمن قائمة التراث الإنساني، وأيضا من مدينة شفشاون، الجوهرة الزرقاء لجبال الريف، ومدينة طنجة، عاصمة جهة الشمال.
وتجدر الإشارة، أن جماعة الفنيدق حازت السنة الفارطة على علامة اللواء الأزرق لشاطئ الريفيين وتسعى للحصول عليه هذه السنة بناء على احترام أربع مجموعات من المعايير: جودة مياه الاستحمام، المعلومات، التحسيس والتربية على البيئة، الوقاية والسلامة وأخيرا التهيئة والتدبير. وتتم مراقبة هذه المعايير طوال الموسم من طرف لجنة وطنية تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.