الكتاب يطلق بتطوان الحملة الانتخابية للائحة “الشباب والكفاءات” وسريحن يعلن دعمه لها

0

أطلق زوال اليوم، الخميس، حزب التقدّم والاشتراكية بتطوان، حملته الانتخابية لاستحقاقات 8 شتنبر، والتي يقدّم فيها زهير الركاني وكيلا للائحة الجماعية والبرلمانية، فيما يقدّم عمر بن تحايكت وكيلا للائحة الجهوية، ونهى المساوي وكيلة للائحة الجهوية التشريعية.

وأكد زهير الركاني، أن لائحة حزب التقدم والاشتراكية، عازمة بشبابها الذين يتصدرون اللوائح الثلاث على المنافسة بقوة من أجل الحصول على أكبر عدد من أصوات الناخبين ونيل ثقتهم حتى يتم التمكّن من الترافع عنهم والدفاع عنهم في المؤسسات المنتخبة والعمومية.



وخلق حزب الكتاب بتطوان المفاجأة مرة أخرى من خلال إقناع عبد الواحد سريحن، القيادي النقابي البارز في تطوان، والنائب السابق لرئيس جماعة تطوان، من دعم لائحة التقدم والاشتراكية، وقال سريحن: “هذا وقت الشباب وعلينا أن نسلّمهم المشعل لتزدهر بلادنا”.

وشدّد سريحن على أنه لن يدخر أي جهد لدعم ما أسماه “لائحة الشباب والكفاءات”، وأشار إلى أن لوائح التقدم والاشتراكية بتطوان تضم نخبة المجتمع التطواني، ولذلك سيضع خبرته وكتلته الناخبة رهن إشارة رمز الكتاب حتى يتسنى له المنافسة محليا وجهويا ووطنيا.

وأبرز سريحن أن دعمه للائحة بتطوان الكتاب جاء في سياق الدعوات السامية المتكررة والانتقادات الشعبية لإشراك الشباب والنساء في الحياة السياسية والعملية الانتخابية، ونظرا كذلك بحسبه لمكانة حزب التقدم والاشتراكية داخل المجتمع المغربي باعتباره حزبا وطنيا كبيرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.