اقتراب الاستحقاقات وسط حضور خافت للامبة والحصان والتراكتور بتطوان

1

انطلقت الحملة الانتخابية بتطوان يوم الأربعاء الماضي على وقع السكون والهدوء وكأنما شيئا لم يحدث، وذلك بخلاف الحملات الانتخابية السابقة، والتي كانت تشهد بهرجة لافتة.

وفيما سجل حضور قوي لكل من حزب الاستقلال والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي والتجمع الوطني للأحرار، لوحظ غياب لأحزاب العدالة والتنمية، والإتحاد الدستوري، والأصالة والمعاصرة.

وعاين موقع “الشمال24” افتتاح الميزان والكتاب والحمامة لمجموعة من المحلات الانتخابية بتطوان، مع القيام بحملات تواصل ميدانية من طرف مرشحيهم في استحقاقات 8 شتنبر المقبل.

وفي الوقت الذي لم يقم فيه حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بافتتاح محلات لتوزيع الأوراق الانتخابية، تقوم الشبيبة بجهود كبيرة لخلق إشعاع للوائح الحزب، كما يفعل مناضلو حزب الشمعة كذلك.

وأفاد مرشح من حزب الأصالة والمعاصرة بتطوان لموقع “الشمال24“، أن حزب الجرار تعمّد عدم المشاركة بكثافة في الأيام الأولى لانطلاق الحملة الانتخابية، وادخر جهده للأسبوع الأخير من الحملة حتى يتسنّى له التأثير أكثر.

وفيما كان يرتقب أن يكون لوكيل لائحة حزب الاتحاد الدستوري إنزال كبير بتطوان باعتباره رجل أعمال وينفق الكثير في حملته، إلا أن الحضور الانتخابي للحصان بتطوان لا يزال ضعيفا وغير ذي قوّة إشعاعية بالمدينة.

وفي الصّدد نفسه، يقوم حزب العدالة والتنمية بتنظيم جولات تواصلية في إقليم تطوان تحت إشراف محمّد إدعمار وأمينة بن عبد الوهاب، فيما لم يسجل له أي حضور على مستوى المدينة التي سيّرها مجلسها البلدي لـ12 سنة.

تعليق 1
  1. كريم يقول

    العبرة بالخواتيم . نحن في زمن التواصل الرقمي . ذهب زمن الاوراق و الكثرة في الاشخاص دون فائدة في الحملة الانتخابية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.