حملة تحسيسية بمدينة الفنيدق حول مناهضة العنف ضد النساء والفتيات

0

نظمت الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بعمالة المضيق الفنيدق والمندوبية للتعاون الوطني بشراكة مع الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل و مؤسسة ” صبري كوميرسيال” ، اليوم الخميس فعاليات توعوية واجتماعية في إطار النسخة التاسعة عشرة للحملة التحسيسية لمناهضة العنف ضد النساء.


وتندرج هذه التظاهرة الاجتماعية والتوعوية ضمن الأنشطة التي سطرتها الجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بعمالة المضيق الفنيدق، التي تندرج ضمن الحملة الوطنية التحسيسية للحد من العنف ضد النساء والفتيات تحت شعار ” كلنا معا لمحاربة العنف ضد النساء” التي أطلقتها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي.
وبحسب المنظمين، فإن الحملة إستهدفت في شقها الثاني، بعد تلك التي وجهت للمؤسسات التربوية والتعليمية، المؤسسات والوحدات الانتاجية والصناعية بالعمالة، قصد التحسيس والمواكبة الاجتماعية للنساء العاملات سابقا في التهريب المعيشي والمستفيدات من عقود الإدماج في شركات خاصة في إطار تنزيل البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم تطوان وعمالة المضيق-الفنيدق، بظاهرة العنف ضد النساء.


وتميزت هذه الفعالية الاجتماعية، التي تميزت بحضور الكولونيل المسؤول عن الانعاش الوطني بعمالة المضيق الفنيدق، تقديم عروض ومداخلات لفائدة العاملات بهذه المؤسسة الصناعية طرف ممثلين عن وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، والمديرية الإقليمية للتعاون الوطني، بالاضافة الى خبراء وحقوقيين وجمعويين.


وأبرزت الكاتبة العامة للجمعية الجهوية للاتحاد الوطني لنساء المغرب بعمالة المضيق الفنيدق سهام المرابط السوسي، في تصريح صحافي على هامش هذه الفعالية، أن هذه الحملة التحسيسية تندرج في سياق المواكبة الاجتماعية والصحية للنساء العاملات سابقا بمعبر باب سبتة، اللائي استفدن من عقود إدماج في هذه الشركة المواطنة، إرتأت الجمعية الانخراط في الحملة الوطنية التحسيسية لمناهضة العنف ضد النساء، والتي أطلقتها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي.


وأضافت المرابط السوسي أن الحملة استهدفت بالاساس إطلاع هذه الفئة المجتمعية من حقوقهن ومكتسباتهن القانونية، لتحصينهن من ظاهرة العنف الي قد يمارس عليهن.


من جانبه أكد المدير العام لمؤسسة “صبري كوميرسيال” صبري سعيد أن الشركة إنخرطت بكل روح وطنية في الحملة الوطنية التحسيسية التي أطلقتها وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي ، ووجدت في المصالح الاقليمية بعمالة المضيق الفنيدق كل الدعم والمساندة من أجل تنظيم هذه الحملة التحسيسية لفائدة العاملات بهذه الوحدة الانتاجية، التي بنيت بسواعد العاملات السابقات بمعبر باب سبتة.


وأضاف السيد صبري، أن مثل هذه الفعاليات الثقافية والاجتماعية تندرج ضمن الرؤية والمخطط الاستراتيجي للشركة، وأن إرتفاع منسوب الوعي في أوساط الشركة من شأن أن يسهم في المردودية الانتاجية، وبالتالي فان الشركة حريصة على تحصين وحماية عنصرها البشري من كل أشكال العنف، ومنخرطة في مثل هكذا مبادرات توعوية وتحسيسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.