الوزير بنموسى من تطوان: سنواصل مسار إصلاح المدرسة العمومية وبوثيرة أسرع

0

انعقدت أمس الخميس الدورة العادية للمجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة برسم سنة 2021.

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ترأس أشغال المجلس الإداري للأكاديمية، الذي انعقد بعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني.

وتابع المصدر نفسه أن الوزير، رئيس المجلس الإداري، ألقى كلمة أبرز فيها السياق الذي يميز هذه الدورة باعتبارها تأتي في ظرفية تشهد مواصلة التعبئة الوطنية لمواجهة جائحة كوفيد 19، بالإضافة إلى الدينامية التنموية التي انخرط فيها المغرب والتي تعتمد على تأهيل الرأسمال البشري، وكذا الشروع في التنزيل الفعلي للنموذج التنموي.

وسجل البلاغ أن السيد بنموسى شدد على أن السياق يتميز أيضا بمواصلة تنزيل أحكام القانون الإطار 51.17، وتنزيل البرنامج الحكومي، مؤكدا على ضرورة تسريع وتيرة إصلاح المدرسة المغربية عبر ثلاث مجالات أساسية تهم الإنصاف وتكافؤ الفرص والمجال البيداغوجي ومجال تأهيل الموارد البشرية.

بعد قراءة التوصيات المنبثقة عن أشغال اللجان الفرعية الدائمة للمجلس الإداري، قدم مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، محمد عواج، عرضا مستفيضا معززا بالمؤشرات الرقمية تطرق خلاله إلى الحصيلة المرحلية لتنفيذ المشاريع الاستراتيجية لتنزيل مقتضيات القانون الإطار برسم سنة 2021، ومشروع برنامج العمل الجهوي ومشروع ميزانية 2022، وكذا عقد نجاعة الأداء 2022 – 2024.

واختتمت أشغال المجلس الإداري بمصادقة الأعضاء بالإجماع على مشروع برنامج العمل الجهوي ومشروع ميزانية 2022، وكذا عقد نجاعة الأداء 2022 – 2024.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.