الصحافية فنة شاكر العلوي على رأس فرع النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام بتطوان

0

احتضن مقر الاتحاد المغربي للشغل، الاثنين 24 يناير الجاري، الاجتماع التأسيسي للمكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وترأس الاجتماع المذكور محمد الأمين مشبال عضو المكتب التنفيذي للنقابة بحضور محمد الوافي منسق الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والإتصال وعضو الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل.


وتطرق الوافي عضو الأمانة العامة لتجرب قطاع الإعلام داخل الاتحاد المغربي للشغل منذ 2011، واعتبر في كلمته أن اختيار الإطار الجديد من طرف عدد لايستهان به من الصحفيين، في وقت تكثر فيه الإغراءات من ذات اليمين وذات الشمال، تعبير عن مقاومة ومناعة تعطي الأمل في كون المجتمع المغربي لم ولن يستسلم لتيار العولمة الذي أدى إلى تراجع منسوب القيم الايجابية.


كما دعا الأمين مشبال عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام، المكتب المقبل إلى إعطاء الأولوية لنقطتين أساسيتين: الأولى تتعلق بمساعدة الصحفيين بإقليم تطوان على الرقي بممارستهم الاعلامية وتوفير تكوينات في مختلف مجالات عملهم اليومي وترسيخ أخلاقيات مهنة الصحافة لديهم، والثانية البحث عن مختلف السبل لتحسين أوضاعهم الاجتماعية.


في الختام تم فتح باب الترشيحات والتي أفرزت التشكيلة التالية:
كاتبة إقليمية: فنة شاكر العلوي
النائب الأول: محمد الأمين مشبال
النائب الثاني: سهيل العمري النائب الثاني
مقرر:أحمد الحبوسي
نائبه: ياسر ايدوبهة
أمين المال: رشيد يشو
نائبه: يوسف الدامون
مستشارة: مريم كردودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.