الباكوري يؤطر دورة بتطوان لتبسيط نظام المساهمة المهنية الموحدة

0

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح اليوم، الجمعة، ورشة تكوينية لفائدة منتسبيها بتطوان، بالإضافة إلى استفادة تجار، وموظفين كذلك.

وأطر الدورة التكوينية خالد الباكوري، مدير وكالة صندوق الضمان الاجتماعي بتطوان.

وهمت محاور الدّورة شرح وبسط نظام المساهمة المهنية الموحدة حول التغطية الاجتماعية والصحية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في إطار تنزيل المشروع الملكي لتعميم التغطية الاجتماعية.

وأكد عبد اللطيف أفيلال، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في تصريح لموقع “الشمال24“، أن الدورة جاءت في إطار تنزيل برنامج حافل جرى تسطيره لتمكين المنتسبين وغيرهم من إدراك مجموعة من الحقوق والامتيازات.

وأبرز مصطفى بناجي، مقرّر الغرفة ونائب رئيس جماعة تطوان، أن الدورة التكوينية نظمت للإسهام في إنجاح الورش الملكي الكبير المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، مشددا أن الغرفة بتطوان ستنظم بتظافر جهود أعضائها مجموعة من الدورات واللقاءات والأنشطة.

وفي الصّدد نفسه، أفاد محمد طه العسري رئيس اللجنة الاقليمية للغرفة بتطوان، أن تنظيم الدورة أتى استجابة لطلبات منتسبي الغرفة، ولما يحتاجه المهنيون والتجار في مسار ممارساتهم المهنية التي تتطلب الاطلاع المستمر على مختلف المستجدات، وخاصة المرتبطة أساسا بمجال اشتغالهم الذي تولي له الغرفة اهتماما خاصا.

وفي السياق نفسه، عبّر خالد الباكوري، مدير وكالة صندوق الضمان الاجتماعي بتطوان، عن سروره بتأطير الندوة التكوينية لفائدة منتسبي غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وأفاد بأن مؤسسة الضمان الاجتماعي ستظل دائمة التعاون مع جميع المؤسسات والهيئات لإنجاح المساعي الملكية الرامية لتعميم التغطية الصحية.

وأوضح الباكوري في تصريح لموقع “الشمال24” أن عرضه تطرق بشكل مفصل لنظام المساهمة المهنية الموحدة، مع تقديم شروحات مبسطة من شأنها أن تجيب عن تساؤلات جميع المهنيين والتجار الذين كان في خلدهم مجموعة من المسائل التي تحتاج للاستبيان والنقاش.

وفي السياق نفسه، أكد الباكوري أن وكالة صندوق الضمان الاجتماعي بتطوان، أبوابها مفتوحة في وجه الجميع، وأن المؤسسة ستستجيب كافة طلبات تأطير الندوات والدورات لفائدة المهنيين والتجار من أجل تقديم كافة التوضيحات والشروحات التي تسعى لإنجاح الورش الملكي الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.