وفد عن مجلس الحريات وحقوق الإنسان بليبيا يحلّ بطنجة

0

أجرى وفد عن المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بدولة ليبيا، أمس الاحد، زيارة للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة-تطوان-الحسيمة.

وشكلت الزيارة مناسبة للتعرف على اختصاصات اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان وأدوارها ومجالات تدخلاتها للدفاع وحماية حقوق الإنسان والنهوض بالثقافة الحقوقية، وتتبع فعلية الحقوق بالسياسات والبرامج الجهوية بسائر أقاليم جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وعقد الوفد، الذي ترأسه رئيس المجلس الوطني الليبي للحريات العامة وحقوق الإنسان، عمر حمد عطية الله الحجازي، وضم أعضاء من المجلس وأطره الإدارية، اجتماع عمل مع رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بطنجة تطوان الحسيمة، سلمى الطود، وعدد من أعضاء اللجنة الجهوية.

ومكن هذا اللقاء، حسب مذكرة إخبارية للجنة الجهوية، من تبادل التجارب والخبرات والممارسات الفضلى لدى المؤسستين الوطنيتين لحقوق الإنسان، المنظمتين وفق المعايير الدولية المعروفة بمبادئ باريس المعتمدة بقرار للجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 1993.

وتندرج هذه الزيارة في إطار علاقات التعاون والشراكة بين المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان بكل من المملكة المغربية وجمهورية ليبيا.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمجلس الوطني الليبي للحريات العامة وحقوق الإنسان وقعا، يوم الجمعة الماضي، اتفاقية تعاون تروم إرساء وتطوير العمل المشترك والتعاون والتشاور بين الجانبين، بما يعزز حماية حقوق الإنسان والنهوض بها في البلدين.

كما تهدف الاتفاقية إلى تبادل الخبرات والعمل في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والعمل معا لتحديد وتنفيذ أنشطة مشتركة في مجال حقوق الإنسان والحريات العامة، تندرج حصريا في إطار اختصاص كل منهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.