قريبا بتطوان إحداث منطقة مخصصة للأنشطة الاقتصادية والحرف الملوثة والمزعجة

0

صادق اليوم، الإثنين، مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بحضور الوالي محمد امهيدية، والعامل يونس التازي، على مساهمة المجلس في إحداث منطقة لترحيل الأنشطة الاقتصادية والحرفة الملوثة والمزعجة بتطوان.

وجاءت المصادقة حسب ما أفادت به مصادر من المجلس لـ “الشمال24” في إطار مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعمالة إقليم تطوان.

وأوضحت المصادر أن اتفاقية الشراكة تضم كذلك وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لعمالات وأقاليم الشمال بالمملكة، وغرفة الصناعة التقليدية لجهة طنجة تطوان الحسيمة ومجلس جماعة تطوان.

وأكدت مصادر “الشمال24“، أن اتفاقية الشراكة جاءت عملا بالتوجيهات الملكية السامية المتعلقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية المندمجة لعمالات وأقاليم الشمال بالمملكة، وبهدف تأهيل وتعزيز البنيات التحتية بمدينة تطوان والنهوض بالقطاع الحرفي والصناعة التقليدية بها.

وتروم الاتفاقية بحسب المصادر ذاتها إلى إنجاز دراسات تقنية لتحديد التركيبة المالية لمشروع إحداث منطقة مخصصة لاحتواء الحرف الملوثة والمزعجة بإقليم تطوان، من أجل التخفيف من مخاطر الضجيج والتلوث الناتج عن بعض الحرف والصناعة التقليدية بالمدينة وتوفير بيئة ملائمة لممارستها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.