جامعة عبد المالك السعدي تنظم المناظرة الجهوية للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

0

تنظم جامعة عبد المالك السعدي، يوم السبت المقبل بطنجة، المناظرة الجهوية للتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأشارت الجامعة، في بلاغ صحافي، أن هذه المناظرة تأتي تفعيلا لمضامين المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المنزل من طرف الوزارة الوصية (PACTE ESRI 2030 )، كما تندرج في سياق المناظرات الجهوية المبرمجة من قبل الوزارة.

وتهدف هذه المناظرة الجهوية الخاصة بجهة طنجة تطوان الحسيمة إلى إعداد مقترحات وتوصيات بمبادرة من مختلف المشاركين في جلسات الإنصات والمشاورة التي سبق للجامعة أن نظمتها وفق مقاربة تشاركية خلال شهري فبراير ومارس.

ويضم برنامج المناظرة أربع طاولات مستديرة تتناول محاور “الإدماج الترابي والتنمية الجهوية المندمجة”، و “الإدماج الاقتصادي والقدرة التنافسية”، و “الإدماج الاجتماعي والتنمية المستدامة”، و “التميز الأكاديمي والعلمي”.

وتابعت الجامعة أنه من المرتقب أن يتم، بالمناسبة، التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات المرتبطة بالتوجهات الاستراتيجية للمخطط الوطني لتحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

وكانت جامعة عبد المالك السعدي، في سياق التحضير لهذه المناظرة الجهوية، قد عقدت سلسلة من جلسات الإنصات والمشاورة والتي فتحت الباب أمام كافة مكونات الجامعة والفاعلين المؤسساتيين والاجتماعيين والاقتصاديين من أجل المشاركة بمقترحاتهم وتصوراتهم الهادفة إلى خلق نموذج جامعي جديد ومبتكر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.