البكوري: نعد برنامجا طموحا ويستجيب لتطلعات الساكنة ونجاحه رهين بانخراط الجميع

0

أكد مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، أن الجهود متواصلة لـ “إعداد برنامج عمل واقعي؛ ومتكامل ومستجيب لتطلعات الساكنة”، مشددا في كلمة له خلال اللقاء الإخباري الذي نظم تحت رئاسة عامل إقليم تطوان لإعطاء الانطلاقة الرسمية لإعداد برنامج عمل جماعة تطوان 2023-2028، أن نجاح الأخير رهين بانخراط الجميع.

وأبرز البكوري، أن الحضور الشخصي لعامل إقليم تطوان، يعتبر دعما قويا ومساندة فعالة للجماعة في مجهوداتها الرامية إلى وضع برنامج عمل يتسم بالواقعية والطموح في نفس الوقت؛ ويراعى في الإلتقائية مع برامج التنمية للجهة والإقليم ويشمل المقاربة التشاركية مع الإدارة الترابية باعتبارها منسقة لأنشطة المصالح اللاممركزة.

وأوضح أن اعتماد برنامج عمل يتسم بالواقعية والنجاعة يتطلب تشخيصا دقيقا للحالة الراهنة وتحديدا عقلانيا للأولويات ثم بلورة مشاريع وأنشطة وإجراءات تهدف إلى تحسين إطار عيش الساكنة وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لها، كما يجب بحسبه أن يأخذ بعين الاعتبار البعد البيئي وأهداف التنمية المستدامة ومقاربات النوع الاجتماعي والتنمية الدامجة.

واعتبر البكوري برنامج عمل جماعة تطوان 2023-2028 بمثابة استمرارية الإستراتيجية التنموية التي تعرفها المدينة بفضل الرعاية السامية لصاحب الجلالة أيده الله وخاصة في مجالات البنيات التحتية ومرافق القرب، والتجهيزات الجماعاتية الكبرى، والتنشيط الاقتصاد المحلي، والثقافة والتراث المادي واللامادي، والشباب والرياضة.

وأشار إلى أن برنامج جماعة تطوان الجديد سيعمل على مراعاة مجال البيئة والتنمية المستدامة والتكيف والتخفيف محليا من أثار التغيرات المناخية، ومجال الحكامة والإدارة الجماعية المواطنة كذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.