فتح مسجد “الإحسان” بتطوان بأمر أمير المؤمنين (صور)

0

افتتح اليوم، الجمعة، رسميا، مسجد “الإحسان” بحي عين ملول بتطوان، في وجه المصلين وضيوف الرحمان، وذلك تنفيذا لأمر أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وجاء فتح المسجد الجديد في إطار تعزيز البنيات الدينية لمدينة تطوان، واستعدادا لشهر رمضان الكريم، وذلك بعد الإنتهاء من تشييده وتجهيزه وتسليمه لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وأدى مجموعة من المسؤولين والشخصيات ورجال الأعمال وطلبة العلم بمدينة تطوان صلاة الجمعة الأولى بمسجد “الإحسان” الذي يتوفر على مجموعة من المرافق ذات الجودة التي تليق ببيوت الله.

وقدّم المحسنون الذين تطوعوا لبناء المسجد بجزيل الشكر للعامل يونس التازي وأطر العمالة على دعمهم وتذييلهم للصعاب من أجل تشييد المسجد وإخراجه لحيز الوجود قبل شهر رمضان المبارك، راجين من الله حسن القبول.

ويضم مسجد “الإحسان” الذي بني على مساحة 500 متر وسط المجمع السكني قصبة الزهراء، مجموعة من المرافق وعلى رأسها قاعة للصلاة للرجال، وأخرى للنساء، وكتاب لتحفيظ القرآن الكريم، ومرافق صحية وبما فيها مكان لوضوء ذوي الإعاقات.

ويضم المسجد الجديد كذلك مسكنا مجهزا لإمام الصلوات الخمس المفروضة، وينتظر أن يحظى بإقبال كبير خلال شهر رمضان المبارك، وخاصة في صلاة التروايح، وذلك على غرار صلاة الجمعة لليوم، حيث شهدها حشد غفير من المصلين ولم يسعدهم المسجد.

وكان أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أمر بفتح المساجد التي شيدت أو أعيد بناؤها أو تم ترميمها في وجه المصلين، وأوضح بلاغ  لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن “عدد المساجد يبلغ ستة وعشرين (26) مسجدا”.

وكشفت الوزارة أن “الطاقة الاستيعابية لمجموع هذه المساجد تبلغُ 15500 مصل ومصلية، وكلفتها الإجمالية 147 مليون درهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.