المغرب التطواني ينتزع عودته لـ “البريميرا”

0

تمكن فريق المغرب التطواني من انتزاع بطاقة الصعود الأولى الى قسم الصفوة ، بعد أن حقق مساء امس الجمعة فوزا ثمينا على ضيفه شباب بنجرير، بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب سانية الرمل، لحساب الجولة 25 من البطولة الوطنية الاحترافي للقسم الثاني.

وافتتح فريق المغرب التطواني حصة التسجيل بواسطة اللاعب حمزة الهنوري في منتصف الجولة الأولى، قبل أن يعدل فريق بنجرير النتيجة في الجولة الثانية.

وفي آخر أنفاس اللقاء احتسب الحكم ضربة جزاء للفريق التطواني، ترجمها المدافع أشرف سعود لهدف مطلقا العنان لفرحة كبيرة لدى جماهير “الحمامة البيضاء” التي حجت بكثافة لملعب “سانية الرمل” لمؤازرة فريقها و الاحتفال بهذا التتويج .

وبهذا الفوز ، رفع فريق الحمامة البيضاء رصيده الى 54 نقط وهو ما ضمن له رسميا العودة مجددا الى قسم الصفوة دون انتظار نتائج الفرق الأخرى، وقبل خمس جولات كاملة على نهاية الموسم الرياضي.

ويبتعد المغرب التطواني حاليا عن أقرب ملاحقيه الاتحاد الرياضي التوركي المحتل للوصافة، ب11 نقطة كاملة، فيما يبتعد عن صاحب المركز الثالث، رجاء بني ملال بـ18 نقطة،

ويتصدر المغرب التطواني القسم الاحترافي الثاني برصيد 54 نقطة، حصدها من 16 انتصارا، وستة تعادلات، مقابل ثلاث هزائم، موقعا على مسار جيدا، جعله يعود إلى قسم الصفوة، بعد عام واحد من مغادرته إياه.

ويشكل صعود المغرب التطواني، الذي يشرف على تدريبه الإطار التقني الوطني عبد اللطيف جريندو ومساعده هشام اللويسي، الى قسم الكبار، إنجازا مهما للفريق التطواني ، الذي سيخوص نهائي كأس العرش أمام الجيش الملكي عن الموسم الفارط، والذي تقرر إجراؤه بعد شهر رمضان.

وتبقى للمغرب التطواني خمس مواجهات، فيما سيحتدم الصراع للظفر ببطاقة الصعود الثانية بين اندية اتحاد تواركة وأولبيك الدشيرة، ورجاء بني ملال علاوة على سطاد المغربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.