تنقيل أطباء من مستشفى محمد الخامس بشفشاون لأزيد من أربع سنوات دون توفير من يعوضهم!

0

سجّل البرلماني الأمين البقالي الطاهيري، في سؤال لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، مغادرة طبيبتين مختصتين في القلب للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بشفشاون عن ما يزيد عن أربع سنوات دون تعويضهما.

وأبرز البرلماني الطاهيري أن المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشفشاون يفتقد لطبيبة التخدير والإنعاش التي تركت عملها واتجهت إلى الرباط، وبقدرة قادر عينت بمستشفى مولاي يوسف بالرباط وطبيبة الأعصاب Neurologue الوحيدة بالإقليم، والتي بدورها تركت عملها وتم تعيينها بمستشفى سيدي لحسن بتمارة.

وأوضح عضو مجلس النواب أن السؤال لا يزال مفتوحا حول المعايير التي يتم اعتمادها لتنقيل الأطباء من المشتفى الإقليمي محمد الخامس بشفشاون. 

وأشار البرلماني الطاهيري أن “استمرار تنقيل الأطباء دون تعويضهم يحتم على المرضى، التوجه نحو أقاليم أخرى للبحث عن العلاج، لاسيما حاملي بطاقة راميد؛ وما يعني ذلك من معاناة وتكاليف والسفر ومشقة الطريق..”.

وساءل في السياق نفسه وزير الصحة والحماية الاجتماعية عن الأسباب والدوافع وراء مغادرة أطباء الاختصاص المستشفى الإقليمي محمد الخامس بشفشاون، وعن الإجراءات التي ستتخذها وزارتكم لعويضهم، وعن الآجال الزمنية لذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.