المطالبة بعزل مستشار ينتمي للأغلبية بجماعة تطوان

0

عاد الجدل بمجلس جماعة تطوان صباح اليوم، الخميس، خلال دورة 2022 العادية، حول محاولة تخطيط وشق طريق لمستشار من الأغلبية ليتمكّن من تشييد مؤسسة تعليمية خاصة ستدر عليه ملايين الدراهم سنويا.

وفي هذا الصّدد، استنكر المستشار عادل بنونة محاولة استغلال مستشار من الأغلبية لصفته ونفوذه من أجل تكبيد مالية جماعة تطوان ميزانية ضخمة حتى يتمكن من تخطيط وشق طريق في حي شبه قروي.

وطالب عضو المعارضة من رئيس جماعة تطوان وعامل إقليم تطوان بتطبيق دورية وزير الداخلية المعروفة بدورية “تنازع المصالح” والتي من شأنها أن تؤدي إلى عزل المستشار الذي أثار ضجة على الصعيد الوطني.

ونصت دورية “تنازع المصالح” على أنه يمنع على كل عضو من أعضاء مجلس الجماعة الترابية أن يربط مصالح خاصة مع الجماعة الترابية التي هو عضو فيها أو مع هيئاتها (مؤسسات التعاون بين الجماعات او مجموعات الجماعات الترابية التي تكون الجماعة الترابية عضوا فيها أو شركات التنمية التابعة لها ) أو أن يبرم معها عقودا للشركات وتمويل مشاريع الجمعيات التي هو عضو فيها، وبصفة عامة أن يمارس كل نشاط قد يؤدي إلى تنازع المصالح سواء بصفة شخصية أو بصفته مساهما أو وكيلا عن غيره أو لفائدة زوجه أو أصوله أو فروعه.

يشار إلى أن مجلس جماعة تطوان أجل خلال دورة فبراير 2022 التصويت على نقطة تخطيط الطريق للمستشار للأغلبية ليتمكّن من تشييد مؤسسة خاصة ولم يتم البت فيها بعد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.