الداخلية تتابع تهيئ جماعة تطوان لطرح صفقة تدبير قطاع النظافة والساكنة تتأمل انتظارات كبرى

0

تضع شركات التدبير المفوض المتعلق بقطاع النظافة عينها على جماعة تطوان حيث من المنتظر أن تطرح المؤسسة الدستورية الصفقة بعد أسابيع قليلة لوضع الترتيبات اللازمة لاستقبال الشركة التي ستحظى بالصفقة بعد انتهاء العقدة مع شركتي ميكومار وسويز.

وكشف مصدر لموقع “الشمال24“، أن مسؤولي وزارة الداخلية وإدارة عمالة وجماعة تطوان يقومون بتتبع هذا الموضوع عن كثب واهتمام لتفادي الأخطاء المسجلة في المراحل السابقة بغرض تجويد خدمات النظافة بمدينة تطوان وعدم تكرار أزمات التردي والإضرابات.

وكشف المصدر أن العمل جارٍ بقوة وسرعة لأجل التواصل مع شركات متخصصة في قطاع النظافة ولإخراج دفتر تحملات في أحسن الصيغ الملائمة لجماعة تطوان التي تحاول أن لا يتجاوز مبلغ الصفقة 65 مليون درهم مع الحصول على مجموعة من الامتيازات والضمانات.

وأبرز المصدر أن طرح الصفقة الجديدة يأتي في سياق تعرف فيه مالية جماعة تطوان أزمة تستدعي أن يقوم في الأساس المنتخبون والنائب المفوض على قطاع النظافة جهودا كبيرة مع نكران للذات بشكل تام، وذلك من أجل تحقيق المصلحة الفضلى للمدينة وساكنتها.

وأفاد في السياق نفسه أن الاتجاه حاليا يسير نحو تكليف شركة واحدة بنظافة المدينة بدل اختيار شركتين، وذلك للقطع مع مجموعة من الممارسات التي سُجل بأنها كانت تساهم في تعثر المرفق الحساس مما يؤدي إلى احتقان وامتعاض في أوساط المواطنين ومختلف الفعاليات.

يشار إلى أن عقدة التدبير المفوض مع شركتي النظافة ميكومار وسويز ستنتهي آخر شهر دجنبر المقبل، وقد وجهت للشركتين انتقادات حادة طيلة تدبيرهما للمرفق بمدينة تطوان، ومن آخرها ما قاله في حقهما الباشا أهناني خلال دورة ماي 2022 لمجلس جماعة تطوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.