البكوري: نعتز باختيار مدينة تطوان عاصمة للمجتمع المدني والجمعيات شريكنا الأساسي

0

عبر مصطفى البكوري، رئيس جماعة تطوان، بحضور الوزير مصطفى بايتاس، والوزير أحمد التوفيق، ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة، والعامل يونس التازي، ومسؤولين وفعاليات، عن اعتزازه باختيار مدينة تطوان عاصمة للمجتمع المدني لسنة 2022.

وقال البكوري خلال افتتاح فعاليات “تطوان عاصمة المجتمع المدني 2022”: “باسم جماعة تطوان وساكنة المدينة نرحب بكم ونتمنى لكم مقاما طيبا ونعتز أيما اعتزاز باختيار مدينتنا عاصمة للمجتمع المدني من طرف منظمة المجتمع المدني الدولية لقيم المواطنة والتنمية والحوار”.

وأضاف: “أعتبر هاته القيم الثلاث (المواطنة والتنمية والحوار) تجسيدا لهوية هاته المدينة ماضيا وحاضرا”.

وأبرز البكوري أن “جماعة تطوان وعيا منها وحرصا على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية الداعية لجعل المجتمع المدني قوة اقتراحية واتخاذه شريكا لا محيد عنه لتحقيق ما نبتغيه لبلادنا من تقدم وتحديث، استحضرت إشراك هيئات المجتمع المدني خلال إعداد مشروع برنامج عملها للولاية الحالية لصياغة برنامج تنموي تشاركي يجسد مبدأ الديمقراطية التشاركية لتحقيق المطالب والحاجيات الحقيقية”.

وأفاد أن “برنامج العمل يروم بتعاون مع فعاليات المجتمع المدني بتطوان إلى الخروج بوثيقة تنموية لكل ساكنة المدينة للرقي بها وجعلها في مصاف المدن الحضارية المتقدمة وفق تصور النموذج التنموي الجديد”.

وشدد رئيس جماعة تطوان على أنه “منذ تحملنا مسؤولية تدبير شؤون هذه المدينة العريقة، والغنية بتراثها والشامخة بنسائها ورجالها والمتشبعة بالقيم الأصيلة لوطننا والمنفتحة على الغير والمتطلعة للمستقبل بكل تفاؤل وأمل، سعينا أن نولي للشأن الترابي والحضاري والثقافي أولوية قصوى وأن نجعل من ذلك ركيزة أسياسية للتنمية المحلية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.