Take a fresh look at your lifestyle.

تكريم قيدومي المحاماة بشفشاون وسط حفاوة والنقيب درجاج يدعو لتعيين محافظ بالمدينة الزرقاء

0

خلقت هيئة المحامين بتطوان، مساء أمس، الجمعة، الحدث الأبرز بمدينة شفشاون، من خلال تنظيمها لندوة حول “النظام القانوني للتحفيظ الجماعي بين التشريع والاشكالات العملية”.

وأطر الندوة كل من الأستاذ عبدالرحمان المتقي في موضوع إثبات الحيازة في مسطرة التحفيظ الجماعي، والأستاذ جمال الدين الشعيبي في موضوع التحفيظ الجماعي وأثره على الأنماط العقارية الخاصة ـأراضي الجموع نموذجا ـ والأستاذ محمد الساخي في موضوع منازعات التحديد الإداري في ضوء الاجتهاد القضائي.

وتدخل بدوره الأستاذ محمد الفلون في موضوع التحفيظ الجماعي كألية لتعميم نظام التحفيظ العقاري، والأستاذ جمال الخياط الدري ألقى هو الآخر مداخلة في موضوع مسطرة التحفيظ الجماعي بين القصور في النص القانوني والإشكاليات المطروحة في الواقع العملي.

وأوضح محمّد المرتضى درجاج، نقيب هيئة المحامين بتطوان، أن اختيار مدينة شفشاون لم يكن اعتباطيا، وإنما جاء اعتبارا لمكانتها التاريخية ودورها الإشعاعي على الصعيد الوطني وكذلك تقديرا لمساهمة أبناءها في صناعة القانون المغربي وتطويره للأحسن والأجود.

ودعا النقيب درجاج في مداخلة له في الندوة التي حضرها مجموعة من المحامين والمسؤولين واملنتخبين والمهتمين بالتحفيظ والعقار، إلى إنشاء نواة للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية في أفق تعيين محافظ على الأملاك العقارية والرهون بشفشاون.

وعرفت الندوة في أجواء حافلة تكريم قيدومي مهنة المحاماة في شفشاون الأستاذة نجيبة الحولاني والأستاذ المفضل أخوماش، الذين تسلما بالمناسبة درع هيئة المحامين بتطوان، وسط تصفيقات تعكس مدى استحسان المبادرة والالتفاتة البهيجة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.