البقالي تستقبل وفدا نسائيا عن بلدية طراسا الإسبانية

0

استقبلت ارحيمو البقالي، نائبة رئيس جماعة تطوان، وفدا نسائيا عن بلدية طراسا الإسبانية، وأشرفت على تنزيل برنامج عمل حافل، وشمل تنظيم مجموعة من اللقاءات، والزيارات لأماكن تراثية وفنية وثقافية بالمدينة التي تجمعها بعدد من البلديات لإسبانية اتفاقيات توأمة.

وأبرزت البقالي، أن الهدف الاستقبال يتجلى في إتاحة الفرصة للمرأة التطوانية بالإضطلاع على التجربة النوعية لنساء بلدية طيراسا، حيث استطعن بنضالهن تأسيس المجلس النسائي من أجل تعزيز المساواة والمشاركة الفعالة للنساء وانخراطهن في تسيير الشأن العام.

وأكدت أن الهدف من الزيارة هو تبادل التجارب والأفكار في أفق تأسيس مجلس نسائي بجماعة تطوان، وذلك وعيا بحجم المسؤولية وكذلك خصوصية المدينة، مشيرةً إلى أن المجلس الجماعي لتطوان يسعى جاهدا إلى تأسيس مجلس نسائي في أقرب الآجال.

وعرفت الزيارة جلسة عمل حضرتها 19مستشارة، كما شهدت تنظيم دورة تكوينية حول مفهوم الجندر (النوع الاجتماعي) والسياسات النسائية التي أطرتها ناتاليا بيرونا، رئيسة قسم سياسات المساواة ببلدية طراسا، وشملت كذلك جولة بالمدينة العتيقة حيث تمت زيارة مختلف المعالم التاريخية التي تزخر بها مدينة تطوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.