الاتحاد الاشتراكي بجهة طنجة: منتخبونا يعانون من التمييز وندعو لوقف الشطط المخل بالقانون وأوارش يستغل انتخابويا

0

سجلت الكتابة الجهوية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة طنجة تطوان الحسيمة، مجموعة من الملاحظات في بيان توصل موقع “الشمال24” بنسخة منه، والذي أذيع عقب اجتماع عقد في اطار افتتاح الدخول السياسي والاجتماعي.

واشتكت الهيئة الحزبية من “بعض التصرفات الخارجة عن إطار القانون، سواء في تنظيم وتأطير الحقل السياسي الجهوي وما يطبعه من تمييز في التعاطي مع المؤسسات المنتخبة وخاصة بعضها المحسوبة على حزبنا في بعض أقاليم الجهة”.

واعتبرت “الدخول الاجتماعي لهذه السنة لا يحمل آمالا حقيقية، سواء في قطاع الصحة الذي ما يزال في حاجة الى بنيات صحية واطر طبية كافية، او في قطاع التعليم مع ارتفاع تكاليف الدخول المدرسي وما عرفته المواد المرتبطة به من غلاء، او من حيث يتوقع ان ترتفع نسب الاكتظاظ في الاقسام الدراسية، او من حيث استمرار التوتر في القطاع مع ما يترتب عنه من ضياع وهدر لساعات التحصيل والدراسة”.

وأكدت أن “ما سمي ببرنامج أوراش مجرد ذر الرماد في العيون الذي لا يعدو كونه بطالة مقنعة، سيما مع طبيعة من تولوا تدبير هذه العملية بمختلف أقاليم الجهة من المحسوبين على أطراف التغول الحكومي وما طبعه من تمييز وزبونية واستغلال انتخابوي”.

ونبهت إلى أن “منع مراكب للصيد التقليدي المرخصة من ممارسة نشاطها في بعض شواطئ الجهة، سيترتب عنه حرمان هذه الفئات من كسب مورد العيش رغم تمسكهم بالرخص التي تبيح لهم ممارسة هذا النشاط”، داعيةً “السلطات المعنية بالتدخل العاجل لوقف هذا الشطط المخل بالقانون وسلطة الدولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.