حزب الكتاب يثمن أداء الركاني والموسوي وأفيلال ويسجل وضعية اجتماعية مقلقة ويرحب برجال السلطة الجدد

0

ثمنت الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بتطوان، أداء فريقها المكون لأغلبية جماعة تطوان، وبالبرلمانية نهى الموسوي، وذلك في تفاعل بمناسبة مرور سنة على الاستحقاقات الانتخابية، ولاقتراب الدخول السياسي والاجتماعي.

وعبرت الهيئة الحزبية في بلاغ توصل به موقع “الشمال24″، عن “تثمينها للمجهودات التي يقوم بها الرفيق زهير الركاني بصفته نائبا ثانيا لرئيس جماعة تطوان في مهامه الانتدابية والتي يقوم بها بتفاني ونجاح، إلى جانب للإخوة المستشارين كذلك”.

وأبرزت أنها “تشيد بمنجزات الرفيق في مهامه كنائب الرئيس المفوض في قطاع الصفقات العمومية والتي ساهمت في توفير مبالغ مهمة لميزانية الجماعة”.

وأكدت الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بتطوان، أنها “تنوه بالأدوار التي تقوم بها الأخت نهى الموسوي النائبة البرلمانية عن الحزب في الدفاع عن ساكنة المنطقة وانشغالاتها من خلال الأسئلة التي توجهها لمختلف القطاعات الحكومية”.

وفي الصّدد نفسه، نوهت بـ “الأدوار الطلائعية التي تقوم بها الأستاذة شرفات أفيلال سواء لتعزيز موقع الحزب داخل الإقليم أو للدفاع عن مصالح جماعة تطوان على الصعيد الوطني”.

وعلى صعيد آخر، سجلت “بقلق الوضعية الاجتماعية الصعبة للأسر المغربية محليا واقليميا والتي زادتها إكراهات الدخول المدرسي وما يعرفه من ارتفاع في أسعار اللوازم المدرسية رغم إقرار الحكومة بدعم الناشرين من أجل ضمان استقرار الكتاب المدرسي”، كما لاحظت حسب البلاغ نفسه، “استمرار إشكالات انتقالات التلاميذ من المدارس الخصوصية إلى المدارس العمومية”.

وهنأت الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بتطوان “رجال السلطة الجدد على الثقة التي وضعتها فيهم وزارة الداخلية لتولي مهامهم بتطوان، متمنية لهم كامل التوفيق والسداد وأن يكونوا خير مثال في تكريس المفهوم الجديد للسلطة والانصات لمشاكل الساكنة وهمومها والتي تدخل في نطاق اختصاصاتهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.